مقتل عشرة جنود سعوديين على حدود اليمن

قوات سعودية قرب الحدود مع اليمن (الجزيرة)
قوات سعودية قرب الحدود مع اليمن (الجزيرة)

قالت وسائل إعلام سعودية إن عشرة جنود سعوديين قتلوا في المعارك التي شهدها الحد الجنوبي للمملكة مع اليمن، في حين قتل ثمانية مدنيين -بينهم ثلاثة أطفال- بغارة للتحالف غربي تعز.

وبمقتل الجنود العشرة، يرتفع عدد قتلى الجيش السعودي في مواجهات الحدود إلى نحو مئة جندي منذ 10 مايو/أيار الماضي.

من جهتها، قالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين إنها صدت زحفا للجيش السعودي على موقع الشَرفة بمحيط مدينة نجران على الحدود، مما أدى إلى مقتل عدد من الجنود السعوديين.

وكانت طائرات حربية سعودية قد استهدفت على الحدود مركبات عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع، مما أدى إلى مقتل عدد من أفراد المليشيات، بحسب السعودية.

وأعلنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية السبت مقتل وإصابة العشرات من مسلحي الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في قصف جوي لمقاتلات التحالف العربي بمحافظة تعز.

ونقل موقع للجيش عن مصادر ميدانية قولها إن "مقاتلات التحالف العربي شنت سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات للمليشيا الانقلابية في مناطق متفرقة شمالي مديريتي المخا وموزع غربي محافظة تعز، ترافقت مع اندلاع مواجهات عنيفة وقصف مدفعي متبادل".

في هذه الأثناء، قالت مصادر محلية يمنية إن ثمانية مدنيين -بينهم ثلاثة أطفال- قُتلوا في غارة للتحالف العربي استهدفت منزلا بمديرية المخا غربي محافظة تعز.

وقال عبد الحكيم الكحلاني الناطق باسم وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين والقوات الموالية لهم مساء السبت إن 12 مدنيا قتلوا في قصف للتحالف العربي بمديرية المخا.

المصدر : الجزيرة