غارات للتحالف وتقدم لقوات الحكومة اليمنية بالجوف

قوات تابعة للجيش الوطني والمقاومة في مديرية الغيل بمحافظة الجوف (الجزيرة)
قوات تابعة للجيش الوطني والمقاومة في مديرية الغيل بمحافظة الجوف (الجزيرة)

شنت طائرات التحالف العربي ثلاث غارات على موقع لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بمحافظة الجوف شمالي اليمن، في وقت حقق الجيش والمقاومة تقدما في المنطقة.

واستهدفت غارات التحالف العربي بقيادة السعودية موقعا عسكريا للحوثي وصالح في منطقة "الساقية" غرب مديرية الغيل بمحافظة الجوف.

وقال شهود إن أعمدة الدخان تصاعدت من الموقع بعد استهدافه، لكن لم يعرف ما إذا سقط ضحايا.

وفي سياق متصل، قال متحدث عسكري إن قوات من الجيش الوطني سيطرت على موقع كان قناصون من مليشيا الحوثي وصالح يتمركزون فيه بمديرية المصلوب بمحافظة الجوف.

وأضاف المتحدث العقيد عبد الله الأشرف أن هذا الموقع كان يعيق تحركات الجيش الوطني في المنطقة.

وأشار إلى أن فرقا هندسية انتزعت أكثر من 55 لغما أرضيا قرب الموقع الذي سيطر عليه الجيش.

والجوف إحدى المحافظات اليمنية المحاذية للسعودية، ويسيطر الجيش اليمني على 80% من مساحتها، بحسب تصريح رئيس الحكومة أحمد بن دغر في أبريل/نيسان الماضي.

‪غارة للتحالف في أغسطس/آب الماضي تستهدف منزلا في صنعاء‬ (رويترز)

مقتل قيادي حوثي
أما في محافظة تعز، فقد نقلت وكالة الأناضول عن العقيد عبده حمود الصغير أن قياديا حوثيا قتل إثر معارك في جنوبي غربي البلاد.

وأضاف أن القيادي الحوثي الذي يكنى بأبي حمزة قتل إثر معارك اندلعت بين قوات الجيش ومسلحي الحوثي طوال الليلة الماضية حتى وقت مبكر اليوم في جبهة الكدحة غربي المحافظة.

وتكمن أهمية منطقة الكدحة في أن من يسيطر عليها يستطيع تأمين الطريق الرئيسي الرابط بين مدينتي تعز والتُربة المؤدي أيضا إلى مدينة عدن جنوبي البلاد، كما أن هذه المنطقة التابعة إداريًا لمديرية المعافر، محاذية لمديريتي مقبنة والوازعية في المحافظة.

وكانت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية أعلنت أمس السبت مقتل وإصابة العشرات من مسلحي الحوثي وصالح في قصف جوي لمقاتلات التحالف العربي بمحافظة تعز.

ونقل موقع الجيش "سبتمر نت" عن مصادر ميدانية قولها إن "مقاتلات التحالف العربي شنت سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات للمليشيا الانقلابية في مناطق متفرقة شمالي مديريتي المخا وموزع غربي محافظة تعز، ترافقت مع اندلاع مواجهات عنيفة وقصف مدفعي متبادل".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قتلت طفلة وجرح ثلاثة أطفال ورجلان في غارة شنها التحالف العربي على قرية بمحافظة صعدة شمالي اليمن قرب الحدود السعودية، وسط اتهامات للتحالف بارتكاب ثلاثة “مجازر” في محافظتي صعدة وحجة.

5/10/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة