واشنطن توقف تدريبات مع دول خليجية لأزمتها مع قطر

The U.S. Navy aircraft carrier USS Carl Vinson (CVN 70), bottom, is seen relieving the USS George H.W. Bush in the Arabian Gulf October 18, 2014. George H.W. Bush will soon depart the U.S. 5th Fleet area of responsibility for its homeport at Norfolk, Virginia, and Carl Vinson will take over support of maritime security operations, strike operations in Iraq and Syria REUTERS/US Navy/Mass Communication Specialist 2nd Class Korrin Kim/Handout via Reuters (MID SEA - Tags:
حاملة الطائرات "يو أس أس كارل فينسن" تبحر في مياه الخليج (رويتز)

نقلت وكالة أسوشيتد برس اليوم عن مصادر بالقيادة العسكرية المركزية الأميركية أن واشنطن قررت إيقاف بعض التدريبات العسكرية مع دول خليجية بسبب الأزمة الدبلوماسية التي تستهدف دولة قطر.

ونقلت الوكالة عن العقيد جون توماس المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية أن بلاده تختار الانسحاب من بعض التدريبات "احتراما لمفهوم الشمولية والمصالح الإقليمية المشتركة"، غير أن المتحدث العسكري لم يكشف عن تفاصيل بشأن ماهية هذه التدريبات والدول المشاركة فيها.

وأضاف توماس أن الولايات المتحدة ستواصل تشجيع جميع الشركاء على العمل معاً نحو نوع من الحلول المشتركة التي تمكن الأمن والاستقرار في المنطقة.

المصدر : أسوشيتد برس + الجزيرة