واشنطن توقف تدريبات مع دول خليجية لأزمتها مع قطر

حاملة الطائرات "يو أس أس كارل فينسن" تبحر في مياه الخليج (رويتز)
حاملة الطائرات "يو أس أس كارل فينسن" تبحر في مياه الخليج (رويتز)

نقلت وكالة أسوشيتد برس اليوم عن مصادر بالقيادة العسكرية المركزية الأميركية أن واشنطن قررت إيقاف بعض التدريبات العسكرية مع دول خليجية بسبب الأزمة الدبلوماسية التي تستهدف دولة قطر.

ونقلت الوكالة عن العقيد جون توماس المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية أن بلاده تختار الانسحاب من بعض التدريبات "احتراما لمفهوم الشمولية والمصالح الإقليمية المشتركة"، غير أن المتحدث العسكري لم يكشف عن تفاصيل بشأن ماهية هذه التدريبات والدول المشاركة فيها.

وأضاف توماس أن الولايات المتحدة ستواصل تشجيع جميع الشركاء على العمل معاً نحو نوع من الحلول المشتركة التي تمكن الأمن والاستقرار في المنطقة.

المصدر : أسوشيتد برس + الجزيرة

حول هذه القصة

زار وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية الاثنين حاملة الطائرات الأميركية "يو أس أس نيمتز" الموجودة بمياه الخليج، في حين وصلت فرقاطة تركية إلى ميناء الدوحة.

تعثرت مساعي الرئيس الأميركي دونالد ترمب لحلحلة الأزمة الخليجية عبر حوار مباشر بين الرياض والدوحة، وذلك بعد إعلان السعودية تعليق الحوار مع قطر.

ذكرت مراسلة موقع بلومبيرغ في البيت الأبيض جينفر جاكوب أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب حذر السعودية والإمارات في بداية الأزمة الخليجية من القيام بعمل عسكري ضد قطر.

المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة