قطر تعيد بناء برج الظافر السكني في غزة

بعد نحو ثلاثة أعوام على قصف إسرائيل لبرج الظافر السكني في غزة، يعاد بناء البرج بتمويل من دولة قطر، وتقوم مؤسسة قطر الخيرية بتنفيذه تمهيدا لتسليمه لسكانه من جديد.

وقد افتتح البرج رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله برفقة وزراء من حكومة الوفاق وقادة من حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وكانت الطائرات الإسرائيلية حولت البرج أمام أعين سكانه والمواطنين في دقائق معدودة إلى كومة من الركام، في واحد من أصعب أيام الحرب الإسرائيلية على غزة عام 2004.

وفور انتهاء الحرب، عاد الأمل للسكان من جديد بعد وعود مؤسسة قطر الخيرية بتمويل إعادة بناء البرج، إلى أن اكتمل بناؤه وسلم لسكانه باحتفال بروتوكولي تزامن مع احتفالِ غزة بالمصالحة بين حماس وحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح).

ولم يحقق إعادة إعمار برج الظافر في غزة حلم السكان باستعادة حياتهم الطبيعية فقط، بل فتح أمام المواطنين آفاقا كبيرة بإمكانية إحياء مدينتهم من خلال وقوف الدول الشقيقة والصديقة إلى جانبهم.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي أن إجمالي تكلفة المشاريع التي نفّذتها قطر في القطاع في السنوات الخمس الأخيرة بلغ حوالي 500 مليون دولار أميركي.

11/7/2017
المزيد من إسكان
الأكثر قراءة