تحالف مسلح يعلن النصر بصبراتة الليبية

بعض الكتائب بمدينة صبراتة الليبية متهمة بتسهيل تهريب المهاجرين غير النظاميين (غيتي/الفرنسية)
بعض الكتائب بمدينة صبراتة الليبية متهمة بتسهيل تهريب المهاجرين غير النظاميين (غيتي/الفرنسية)
أعلن تحالف مسلح يشارك في معركة مستمرة منذ ثلاثة أسابيع للسيطرة على مدينة صبراتة الليبية أنه استعاد اليوم الجمعة المدينة الساحلية التي تستخدم في تهريب المهاجرين.

وتحارب مجموعة تطلق على نفسها اسم "غرفة العمليات" وحلفاؤها كتيبة أنس الدباشي التي تتهم بتسهيل عمليات تهريب المهاجرين والتي أبرمت في الآونة الأخيرة اتفاقا مع الحكومة المدعومة من الأمم المتحدة في طرابلس لمنع القوارب من الانطلاق صوب إيطاليا.

وقال المتحدث باسم "غرفة العمليات" صالح قريصيعة إنه تم "تحرير صبراتة من كتيبة الدباشي وتحالفهم" وباتت المدينة الآن بالكامل تحت سيطرة غرفة العمليات.

وأضاف أن الفصائل المسلحة فرت إلى الغرب وأن وحدات الهندسة العسكرية تعمل على تفكيك الشراك الخداعية داخل المدينة. ولم يتسن التحقق من الإعلان بشكل مستقل.

وكان رئيس المجلس الرئاسي لـ حكومة الوفاق الوطني فائز السراج قد طلب بداية هذا الأسبوع من رئيس الأركان العامة وآمر المنطقة العسكرية الغربية التدخل لوقف القتال في صبراتة، وذلك بعد مقتل نحو أربعين شخصا بالمعارك.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

ندد مجلس النواب الليبي بطبرق بتصريحات وزير الخارجية البريطاني التي قال فيها إن مدينة سرت يمكن أن تصبح مثل دبي بعد إزالة الجثث منها، وطالب المجلس بتوضيح من لندن.

رصد تقرير لمنظمة التضامن لحقوق الإنسان في ليبيا آثار الدمار وخسائر الأرواح الناجمة عن قصف إماراتي ومصري مواقع ليبية عام 2014، معتبرا القصف انتهاكا لقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة