رئيس حكومة الوفاق يختتم زيارته لغزة

Palestinian prime minister Rami Hamdallah (2nd R) visits patients at Gaza City's Al-Shifa hospital on October 5, 2017.For three days it was all smiles as the Palestinian prime minister held talks in Gaza with Hamas but as the symbolic visit draws to a close the real work for reconciliation is just beginning. / AFP PHOTO / MOHAMMED ABED (Photo credit should read MOHAMMED ABED/AFP/Getty Images)
الحمد الله زار مستشفى دار الشفاء قبل مغادرته (غيتي)
غادر رئيس حكومة الوفاق الفلسطينية رامي الحمد الله قطاع غزة اليوم الخميس بعدما تسلمت حكومته مهامها في القطاع هذا الأسبوع، وبعد تفقده بعض المرافق الحيوية هناك.

وقبيل مغادرته إلى رام الله عبر معبر بيت حانون، قال الحمد الله للصحفيين إن "الحكومة جاهزة للعمل".

وأوضح أن الحكومة ستقوم بتنفيذ بعض الأمور على الفور، لكن هناك أمورا أخرى تتطلب اتفاقا سياسيا بين الفصائل الفلسطينية التي من المقرر أن تتحاور في القاهرة الأسبوع المقبل.

وأضاف "نريد للفصائل كافة أن تكون متفقة على كل شيء حتى تبدأ الحكومة بالتنفيذ، والحكومة لن تكون إلا عاملا مساعدا وإيجابيا لتنفيذ كل ما يُتفق عليه".

وقبل مغادرته، تجول الحمد الله اليوم في أقسام مستشفى دار الشفاء -أكبر مشافي قطاع غزة- للاطلاع على الأوضاع الصعبة في القطاع الصحي، كما تفقد محطة تحلية المياه في دير البلح وسط قطاع غزة.

ووصل الحمد الله إلى غزة يوم الاثنين الماضي برفقة وزراء حكومته، وترأس يوم الثلاثاء الاجتماع الحكومي الذي عقد في غزة لأول مرة منذ عام 2014.

وقررت الحكومة تأجيل اتخاذ القرارات المهمة المتعلقة بالتسلم الكامل لمهامها ورفع الإجراءات العقابية التي اتخذها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ضد القطاع، إلى ما بعد انتهاء مباحثات حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في القاهرة الأسبوع المقبل.

المصدر : وكالة الأناضول