قتيل وجرحى أطفال في غارة للتحالف شمالي اليمن

قالت مصادر محلية إن طفلة قُتلت وجُرح ثلاثة أطفال آخرين ورجلان، في غارة شنها التحالف العربي على قرية بمحافظة صعدة شمالي اليمن قرب الحدود السعودية.
انتشال ضحايا غارة للتحالف شمالي اليمن (الجزيرة)
قالت مصادر محلية إن طفلة قتلت وجرح ثلاثة أطفال ورجلان في غارة شنها التحالف العربي على قرية بمحافظة صعدة شمالي اليمن قرب الحدود السعودية، وسط اتهامات للتحالف بارتكاب ثلاثة "مجازر" في محافظتي صعدة وحجة.

وتأتي هذه الحادثة بعد يوم واحد من مقتل سبعة أشخاص من أسرة واحدة -بينهم أربعة أطفال- في غارات لطائرات التحالف استهدفت منزلا في مديرية باقِـم شمالي محافظة صعدة. 

وخلال الأسبوع الماضي قتل خمسة مدنيين وأصيب ستة آخرون في غارة جوية للتحالف العربي بمديرية سحار في محافظة صعدة.

من جهته اتهم الناطق باسم جماعة الحوثي قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، بارتكاب ثلاثة "مجازر" في محافظتي صعدة وحجة شمالي البلاد.

وقال الناطق محمد عبد السلام في تدوينة على حسابه بموقع التواصل فيسبوك، "ثلاث مجازر في مديرية باقم بمحافظة صعدة، ومديرية ميدي بمحافظة حجة (شمال غربي اليمن) خلفت جميعها تسعة شهداء نساء وأطفال وعددا من الجرحى"، متهما التحالف باستهداف المواطنين العزل في مساكنهم البسيطة.

ولم تصدر قوات التحالف العربي أي تصريح حول الاتهامات الموجهة لها بشأن "قصف مدنيين في محافظتي صعدة وحجة".

لكن الأمم المتحدة اتخذت إجراءات لإدراج التحالف على قائمتها السوداء الصادرة سنويا في ما يتعلق بمنتهكي حقوق الأطفال على خلفية حربه في اليمن، وفق مسودة التقرير الأممي.

المصدر : الألمانية + الجزيرة