طائرة أميركية مسيّرة تقتل قياديا بالقاعدة في اليمن

A U.S. Air Force MQ-1 Predator unmanned aerial vehicle assigned to the California Air National Guard's 163rd Reconnaissance Wing flies near the Southern California Logistics Airport in Victorville, California in this January 7, 2012 USAF handout photo obtained by Reuters February 6, 2013. The U.S. military has deployed two MQ-1 Predator reconnaissance drones and 70 airmen to Latvia on a training mission as part of U.S. efforts to reassure European allies the United Sta
الولايات المتحدة كثفت غاراتها باستخدام الطائرات المسيّرة منذ تولي ترمب الرئاسة (رويترز)

قتل قيادي في تنظيم القاعدة باليمن في غارة نفذتها طائرة أميركية مسيّرة في محافظة البيضاء وسط البلاد، بحسب ما أفادت به مصادر أمنية.

وذكرت ذات المصادر أن شروم الصنعاني -القيادي بتنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب- كان يستقل دراجة نارية حين استهدفته الغارة وأدت إلى مقتله مع شخص مرافق له لم تُحدّد هويته.

وحصل الهجوم في قرية يكلا -إحدى معاقل التنظيم- حيث تكرر استهداف الطائرات الأميركية المسيرة لعناصر القاعدة خلال الأشهر الماضية.

وعادة ما تنفذ طائرات أميركية مسيّرة ضربات تستهدف قيادات وعناصر يشتبه في انتمائها لتنظيم القاعدة بعدة محافظات يمنية في إطار مكافحة "الإرهاب".

وكثفت الطائرات الأميركية ضرباتها ضد مسلحي القاعدة في اليمن منذ تولي دونالد ترمب الرئاسة في الولايات المتحدة في يناير/كانون الثاني 2017.

يشار إلى أن موقع "تاسك آند بوربس" الأميركي كشف أن غارة أميركية فاشلة على موقع لتنظيم القاعدة في يناير/كانون الثاني الماضي بقرية يكلا في محافظة البيضاء؛ تمت بناء على معلومات خاطئة من دولة الإمارات، وبتشجيع من مستشار الأمن القومي الأميركي السابق مايكل فلين.

وذكر موقع مكتب الصحافة الاستقصائية أنه منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2002 إلى يوليو/تموز 2017 سجلت 254 ضربة بواسطة الطائرات المسيّرة في اليمن، أوقعت ما لا يقل عن 890 قتيلا و155 جريحا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قتل شخص في غارة شنتها طائرة أمريكية دون طيار استهدفت سيارة شرق مدينة مأرب اليمن

قتل شخص في غارة شنتها طائرة أميركية مسيرة استهدفت سيارة شرق مدينة مأرب وسط اليمن. وأفاد مراسل الجزيرة أن الغارة استهدفت سيارة متوقفة أمام منزل، وقد أصيب طفلان بالمنزل المجاور.

Published On 3/8/2017
مقتل جندي أمريكي وتدمير مروحية أباتشي خلال عملية إنزال وغارة على البيضاء وسط اليمن، خلفت عشرات القتلى والجرحى.

قال مسؤول عسكري أميركي اليوم الأحد إن الرئيس دونالد ترمب أجاز غارة شنتها القوات الأميركية الخاصة على مقر تنظيم القاعدة في اليمن أمس، واستهدفت جمع معلومات استخبارية عن التنظيم.

Published On 29/1/2017
صورة للطائرة الأمريكية المحطمة في منطقة يكلا بمحافظة البيضاء وسط اليمن - خاصة بالجزيرة نت

كشفت صحيفة واشنطن تايمز أن القوات الأميركية الخاصة التي شنت غارة على مقر للقاعدة باليمن مطلع العام الجاري، فوجئت بأن مقاتلي التنظيم كانوا مستعدين للقتال، خلافا لما كان متوقعا.

Published On 16/3/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة