روسيا تعلن إصابة الجولاني ومقتل قادة بـ"هيئة تحرير الشام"

وزارة الدفاع الروسية قالت إن الجولاني (وسط) أصيب إصابة بالغة وربما فقد ذراعه (الجزيرة)
وزارة الدفاع الروسية قالت إن الجولاني (وسط) أصيب إصابة بالغة وربما فقد ذراعه (الجزيرة)
قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء إن ضربة جوية روسية في سوريا أسفرت عن إصابة القيادي بـ"هيئة تحرير الشام" أبي محمد الجولاني إصابات خطيرة، ومقتل 12 قياديا ميدانيا في الهيئة.

وذكر المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف في بيان أن الضربة جاءت بعد أن توصلت المخابرات العسكرية الروسية لموعد ومكان اجتماع لقيادات الهيئة ضم القيادي فيها أبا محمد الجولاني أمس الثلاثاء.

وقال كوناشينكوف "أسفرت الضربة الجوية عن إصابة زعيم جبهة النصرة أبي محمد الجولاني بجراح عديدة وفقد إحدى ذراعيه، وهو في حالة حرجة وفقا لمعلومات من عدة مصادر مستقلة".

وأضاف البيان أن مقاتلتين من طراز سو34 وسو35 نفذتا الضربة التي أدت إلى مقتل 12 من القيادات الميدانية للجبهة ومعهم نحو خمسين حارسا.

وقبل نحو أسبوع أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها قتلت خمسة قادة ميدانيين من هيئة تحرير الشام بقصف مواقعها في محافظة إدلب (شمالي سوريا).

وقال كوناشينكوف آنذاك إن القادة القتلى هم أبو سلمان السعودي، وأبو العباس، وأبو حسن المستشار العسكري للجولاني، ووليد المصطفى، وأبو مجاهد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الولايات المتحدة بالسعي لتجنيب جبهة النصرة، المندمجة حاليا مع فصائل أخرى ضمن هيئة تحرير الشام، الضربات العسكرية في سوريا، ووصف ذلك باللعبة الخطيرة.

26/6/2017

قالت الولايات المتحدة إن الهجوم الذي شنته هيئة تحرير الشام وتصدّرته جبهة النصرة سابقا، عزز سيطرتها على محافظة إدلب بسوريا، وحذرت من أن يعرض ذلك مستقبل شمال سوريا “لخطر كبير”.

3/8/2017

أعلنت مصادر عسكرية أن مسلحي حزب الله اللبناني الذين قتلوا بريف حمص الشرقي أمس لقوا مصرعهم خطأ بغارة روسية، بينما أعلنت هيئة تحرير الشام أنها قتلت 16 من قوات النظام.

3/10/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة