القوات العراقية تستعيد قريتين من تنظيم الدولة بالأنبار

Iraqi army soldiers take down an Islamic State flag in the town of Hit in Anbar province, Iraq October 10, 2016. Picture taken October 10 2016. REUTERS/Stringer
القوات العراقية ما فتئت تستعيد بلدات في الأنبار كان يسيطر عليها تنظيم الدولة (رويترز-أرشيف)

استعادت القوات العراقية الثلاثاء قريتين في طريق تقدمها لاقتحام مناطق بمحافظة الأنبار غرب البلاد، حيث تشن حملة لاستعادة آخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية على الحدود مع سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول عن قائد الفرقة السابعة بالجيش العراقي اللواء الركن نومان عبد الزوبعي قوله إن قواته ولواء "مغاوير عمليات الجزيرة" ومقاتلي العشائر، تمكنوا من تحرير قريتي الرافدة والخصيم من يد تنظيم الدولة في محيط ناحية العبيدي شرقي مدينة القائم.

وأضاف الزوبعي أن عملية تحرير القريتين جاءت بعد "قتل عدد من الإرهابيين وتدمير مقر تجمع، والاستيلاء على أسلحة وعتاد"، مشيرا إلى أن تلك القوات تواصل تقدمها نحو مركز الناحية بدعم من التحالف الدولي، رغم أن عناصر تنظيم الدولة يحاولون إعاقة تقدم تلك القوات عبر القناصة واستخدام قذائف الهاون.

وأكد العقيد وليد الدليمي أن القوات العراقية وبمساندة مقاتلي العشائر بدأت التقدم لاقتحام مركز ناحية العبيدي شرق القائم، مبرزا في حديث للأناضول أن القوات تقدمت نحو البلدة من شرقها وجنوب شرقها، وذلك بإسناد جوي من طائرات التحالف الدولي والقوة الجوية العراقية.

وبدأت القوات العراقية الأسبوع الماضي حملة عسكرية لتحرير قضائي القائم وراوة من تنظيم الدولة.

وكانت قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي قد تمكنت السبت الماضي -بدعم من التحالف الدولي- من السيطرة على مناطق وقرى في محيط مدينتيْ القائم وراوة آخر معقلين لتنظيم الدولة في العراق، بعدما شنت طائرات أف 16 ضربات عدة على مواقع التنظيم.

وقال مراسل الجزيرة برهان فرحان إن القوات شنت هجوما كبيرا تمكنت فيه من السيطرة على منطقة عكاز الغنية بالغاز الطبيعي ومحطة القائم للكهرباء، وقرى النزوة والنهية والعمارية ومنطقة المشاريع، وذلك بعد السيطرة على معمل إسمنت القائم.

المصدر : وكالات