الجولة السابعة لمفاوضات أستانا تنطلق اليوم

Representatives of the Syria regime and rebel groups along with other attendees take part in the session of Syria peace talks in Astana on September 15, 2017.Russia, Iran and Turkey have in Astana reached a deal to jointly police a fourth safe zone as part of a Russia-driven plan to still fighting in the six-year Syrian conflict. According to a joint declaration produced at the end of two days of talks in Kazakh capital, the trio agreed to deploy 'de-escalation control
العاصمة الكزاخية أستانا استضافت ستة اجتماعات بشأن سوريا هذا العام (غيتي)
أعلنت وزارة الخارجية الكزاخية أن الجولة السابعة من مفاوضات أستانا بين النظام السوري والمعارضة ستنطلق اليوم الاثنين مؤكدة مشاركة جميع الأطراف المعنية في هذه المفاوضات. 

وقال مراسل الجزيرة إن الوفود المشاركة من الأطراف المعنية بالملف السوري وصلت تباعا أمس الأحد إلى مكان انعقاد الاجتماعات.

وكانت العاصمة الكزاخية استضافت ستة اجتماعات بشأن سوريا هذا العام كان آخرها في 14 سبتمبر/أيلول الماضي.

وأفضت الاجتماعات السابقة إلى اتفاق خفض التصعيد بمناطق في سوريا كانت تشهد عمليات عسكرية وقصفا جويا من النظام السوري وروسيا، وكانت محافظة إدلب شمالي البلاد من بين المناطق التي شملها الاتفاق، وقد انتشر فيها الجيش التركي مؤخرا.

وقبل يومين، قال المبعوث الأممي لسوريا ستفان دي ميستورا إن جولة جديدة من محادثات السلام ستعقد بجنيف يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني القادم. وأضاف أن جولة المفاوضات الثامنة ستركز على الدستور وإجراء انتخابات تحت إشراف الأمم المتحدة.

وتابع دي ميستورا أنه بالتوازي مع الجولة المقبلة لـ مفاوضات جنيف فإنه يتوجب مواصلة استكشاف الجوانب المتعلقة بالحوكمة ومحاربة الإرهاب.

المصدر : الجزيرة