البحرين تطالب بتجميد عضوية قطر بمجلس التعاون

Bahraini Foreign Minister Sheik Khalid bin Ahmed Al Khalifa speaks to media after the foreign ministers of Saudi Arabia, Bahrain, the United Arab Emirates and Egypt meeting to discuss their dispute with Qatar, in Manama, Bahrain July 30, 2017. REUTERS/Hamad I Mohammed
وزير الخارجية البحريني اتهم دولة قطر بالتقرب من إيران وإحضار القوات الأجنبية للمنطقة(رويترز)
طالب وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة بتجميد عضوية قطر في مجلس التعاون الخليجي "لحين تجاوبها" مع مطالب دول الحصار الأربعة، مؤكدا أن بلاده لن تحضر قمة للمجلس تجلس فيها مع قطر.

وقال آل خليفة في تغريدات على حسابه الرسمي في تويتر مساء الأحد، إن "الخطوة الصحيحة للحفاظ على مجلس التعاون هي تجميد عضوية قطر في المجلس حتى تحكم عقلها وتتجاوب مع مطالب دولنا وإلا فنحن بخير بخروجها منه".

وقال الوزير "إن كانت قطر تظن أن مماطلتها وتهربها الحالي سيشتري لها الوقت حتى قمة مجلس التعاون القادمة فهي مخطئة، فإن ظل الوضع كما هو فهي قمة لن نحضرها".

واتهم وزير الخارجية البحريني دولة قطر بالتقرب من إيران وإحضار القوات الأجنبية للمنطقة، معتبرا أن هذه الخطوات خطيرة على أمن مجلس التعاون، على حد قوله.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعت العلاقات الدبلوماسية مع قطر في 5 يونيو/حزيران الماضي وفرضت حصارا عليها، متهمة إياها بتمويل الإرهاب وهو ما تنفيه الدوحة، وتقول إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب تهدف إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

المصدر : وكالات