المعارضة تحبط محاولة لتقدم النظام بحلب

اشتعال النيران في تجمعات قوات النظام بحي الراشدين في حلب (ناشطون-أرشيف)
اشتعال النيران في تجمعات قوات النظام بحي الراشدين في حلب (ناشطون-أرشيف)

قالت مصادر ميدانية إن المعارضة السورية المسلحة أحبطت محاولة تقدم لقوات النظام في ريف حلب الشمالي وسط سوريا، بينما تواصل مدفعية النظام قصف عدة مناطق في محيط العاصمة دمشق.

ونقل مراسل الجزيرة عن تلك المصادر أن المعارضة قتلت أربعة من قوات النظام، في حين لم يرشح عن وسائل الإعلام المقربة من النظام أي تعليق حول هذه المعارك في جبهة حي الراشدين.

وتشهد جبهة الراشدين محاولات متكررة من جانب قوات النظام للتقدم فيها لحرمان المعارضة المسلحة من آخر المناطق التي تتمركز فيها داخل مدينة حلب، يتخللها قصف يشمل مدنا وبلدات في ريفي حلب الشمالي والغربي مدرجة ضمن مناطق خفض التصعيد.

وفي محيط دمشق، قال مراسل الجزيرة إن مدنيين أصيبوا بجروح متفاوتة جراء قصف مدفعي لقوات النظام استهدف الأحياء السكنية في مدينتي دوما وسقبا في الغوطة الشرقية.

وأضاف المراسل أن القصف شمل أيضا حي جوبر شرقي العاصمة دمشق وألحق دمارا ماديا بالأبنية والممتلكات، وزاد من الضغط على المستشفيات التي تعاني من نقص حاد في الأدوية.

وتشهد الغوطة الشرقية أوضاعا إنسانية متردية جراء تضييق الخناق والحصار عليها، رغم أن المنطقة مشمولة باتفاق خفض التصعيد الذي يعول عليه وقف القصف وإدخال المساعدات إلى المناطق المحاصرة.

المصدر : الجزيرة