اعتداء جنود ومستوطنين على وفد بريطاني بالخليل

اعتدت قوات الاحتلال ومستوطنون على وفد بريطاني ونشطاء فلسطينيين في مدينة الخليل، أثناء مرورهم بمستوطنة كريات أربع في مسيرة على الأقدام للفت انتباه العالم إلى ضرورة إنهاء الاحتلال.

وسار الوفد قرب مستوطنة كريات أربع، لكن مستوطنين وقوات من جيش الاحتلال منعوا المشاركين من مواصلة جولتهم، واعتدوا عليهم بالضرب وطردوهم.

وكان أعضاء الوفد البريطاني المكون من ستين فردا قد ساروا على الأقدام على مدار 135 يوما انطلاقا من لندن عبر فرنسا ثم سويسرا مرورا بإيطاليا واليونان وتركيا ثم في الطائرة إلى عمّان، وأكملوا المشي باتجاه معبر الكرامة في مدينة أريحا، وصولا إلى مدينة القدس فالخليل، للفت أنظار الحكومة البريطانية والعالم إلى آثار وعد بلفور بمناسبة الذكرى المئوية لصدوره.

وقالت مراسلة الجزيرة في رام الله جيفارا البديري إن الوضع عاد إلى طبيعته بعد يوم عصيب، وعاد الناشطون إلى موقعهم لمتابعة مسيرتهم بعدما جربوا بأنفسهم يوما من حياة الفلسطينيين.

وتدخل هذه الفعالية التي قام بها هذا الوفد ضمن جملة فعاليات يقوم بها ناشطون ومتضامنون مع الفلسطينيين عبر العالم في الذكرى المئوية لوعد بلفور التي تصادف يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

المصدر : الجزيرة