الحوثيون: نستهدف العمق السعودي وأبو ظبي هدفنا الرئيسي

عبد السلام: الحوثيون سيصعدون هجماتهم على الحدود السعودية (الجزيرة)
عبد السلام: الحوثيون سيصعدون هجماتهم على الحدود السعودية (الجزيرة)
هددت جماعة الحوثي باستهداف العمق السعودي والمدن التي تنطلق منها الطائرات المقاتلة للتحالف العربي، وقال الناطق باسمها إن أبو ظبي هدف عسكري ورئيسي وصريح في الفترة المقبلة بالنسبة لجماعته.

وقال الناطق محمد عبد السلام -في حوار أجرته معه الجزيرة ويبث في برنامج "لقاء اليوم"- إن عمليات القوات التابعة لجماعته على الحدود السعودية اليمنية ستستمر، مضيفا أن الحوثيين سيصعدون هجماتهم على الحدود.

وسبق للدفاع الجوي السعودي أن اعترض في يوليو/تموز الماضي صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة مكة المكرمة غربي المملكة، كما أعلن الحوثيون عن إطلاق صواريخ بالستية على قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، قالت جماعة الحوثي إن طائراتها المسيرة حلقت فوق السعودية، وتعهدت بأن تقصف هذه الطائرات المملكة في وقت قريب.

قصف أبو ظبي
وفي الحوار نفسه، ذكر عبد السلام للجزيرة أن استهداف أبو ظبي إحدى الأولويات الرئيسية للقوة الصاروخية التابعة للحوثيين، قائلا إنها هدف عسكري ورئيسي وصريح في الفترة القادمة لقواته.

وسبق لزعيم الجماعة عبد الملك الحوثي أن قال سابقا إن مسلحيه أجروا تجربة صاروخية باتجاه أبو ظبي، مضيفا أن "الإمارات في مرمى صواريخنا". وأضاف "على الشركات في الإمارات ألا تعتبرها بلدا آمنا بعد اليوم".

وقد قلل وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش حينها من هذه التهديدات وقال إنها لا تخيفهم، مضيفا أنها "تكشف النوايا تجاه أمن واستقرار الخليج العربي".

من جانب آخر، قال الناطق باسم الحوثيين إن مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد لم يسلم جماعته أي مبادرات أو أفكار، وإن المبادرات الإنسانية التي تحدث عنها لم يصلهم منها شيء، وأبدى رغبة جماعته واستعداها للحل، داعيا الفرقاء اليمنيين في الداخل والخارج إلى البحث عنه دون إملاءات سعودية إماراتية.

المصدر : الجزيرة