اغتيال ثالث إمام بعدن خلال أقل من شهر

الشهري لفظ أنفاسه الأخيرة في الطريق أثناء إسعافه إلى المستشفى (الجزيرة)
الشهري لفظ أنفاسه الأخيرة في الطريق أثناء إسعافه إلى المستشفى (الجزيرة)

اغتال مسلحون الشيخ عادل الشهري إمام وخطيب مسجد سعد بن أبي وقاص بالمدينة السكنية "إنماء" في حي المنصورة بمحافظة عدن اليمنية، اليوم أثناء توجهه لأداء صلاة الفجر.

وقال شهود عيان إن مسلحين على متن سيارتين أطلقوا النار على الشهري لحظة توجهه إلى المسجد، وقد تم إسعافه إلى أحد المستشفيات لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة في الطريق، بينما لاذ المسلحون بالفرار.

وتعد حادثة الاغتيال هذه الثالثة خلال أقل من شهر في محافظة عدن، إذ اغتيل الشيخ ياسين العدني إمام وخطيب جامع زايد في العاشر من الشهر الجاري بعبوة ناسفة زرعت في سيارته، وفي 18 من هذا الشهر اغتيل الشيخ فهد اليونسي إمام جامع الصحابة برصاص مسلحين.

ويتعرض أئمة المساجد وقيادات في المقاومة الشعبية الموالية للحكومة الشرعية في عدن بين الحين والآخر لموجة من الاغتيالات، حيث قُتل قبل حوالي خمسة أشهر الشيخ راوي العريقي إمام جامع ابن تيمية بالبريقة، والشيخ عبد الرحمن العدني إمام جامع الفيوش بين محافظتي لحج وعدن.

وتشهد البلاد حربا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة الشرعية والمقاومة الشعبية من جهة، ومسلحي جماعة أنصار الله (الحوثي) وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى.

وخلَّفت تلك الحرب حتى الآن آلاف القتلى والجرحى، فضلا عن أوضاع إنسانية صعبة، بينما تشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة