مصر: مقتل 12 مسلحا باشتباك في الواحات

A picture taken on October 22, 2017 shows a view of the Cairo-Bahariya Oasis desert road, southwest of the capital Cairo. / AFP PHOTO / MOHAMED EL-SHAHED (Photo credit should read MOHAMED EL-SHAHED/AFP/Getty Images)
الاشباكات تتجدد في الواحات للمرة الثانية خلال أسبوع (رويترز)

قال مصدر أمني مصري إن 12 مسلحا قتلوا في اشتباكات، اليوم الجمعة، مع قوات الأمن على طريق الواحات بنطاق محافظة الوادي الجديد غربي مصر بعد هجوم دام استهدف قافلة للشرطة الأسبوع الماضي.

ونقلت "وكالة أنباء الشرق الأوسط" المصرية الرسمية عن المصدر قوله إن معلومات كانت قد توافرت لقطاع الأمن الوطني مفادها وجود عدد من المسلحين بمنطقة جبلية متاخمة للكيلو 175 في طريق الواحات.

وتابع أنه جرى على الفور التعامل مع تلك المعلومات وتوجيه مأمورية من قطاعات الأمن الوطني والأمن المركزي والأمن العام إضافة إلى العمليات الخاصة للقبض على تلك العناصر. 

وأشار المصدر إلى أنه لدى وصول القوات إلى المنطقة المشار إليها استشعر المسلحون وجود قوات الأمن، وبادروا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاهها، مما اضطر القوات إلى الاشتباك معهم ومبادلتهم إطلاق النيران.

وأوضح أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 12 من المسلحين وضبط كمية كبيرة من الأسلحة النارية والذخيرة بحوزتهم.

وأكد استمرار عمليات التمشيط بمحيط المنطقة، معتبرا عملية اليوم "ضربة قوية للعناصر الإرهابية ثأرا لدماء رجال الشرطة الأسبوع الماضي".

والجمعة الماضي، قُتل 16 شرطيا وأصيب آخرون، فضلا عن مقتل وإصابة 15 مسلحا بالكيلو 135 بمنطقة الواحات غربي البلاد، في تبادل إطلاق نار، وفق حصيلة رسمية.

المصدر : وكالات