فريق إسرائيلي يشارك ببطولة رياضية بأبو ظبي

يشارك فريق رياضي إسرائيلي في بطولة غراند سلام للجودو التي انطلقت أمس الخميس في أبو ظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة، وسط الحديث عن تنامي تطبيع الجانبين في مختلف المجالات.

وقالت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغف إن منتخب الجودو الإسرائيلي أحرز ميداليتين ذهبية وبرونزية، ضمن مسابقات نظمتها الإمارات العربية المتحدة تحت عنوان "غراند سلام".

واعتبرت أن فوز الرياضيين الإسرائيليين في بطولة الجودو "شوكة في عين أبو ظبي، وهو أيضا فوز على أبو ظبي التي فرضت تعتيما على البعثة الرياضية". وأضافت "إسرائيل انتصرت رغم محاولتهم وضع رياضيينا في الظل".

وقد أجرت القناة العاشرة الإسرائيلية مقابلة على الهواء مع مراسلها الرياضي في أبو ظبي طال شورير الذي رافق الفريق الرياضي الإسرائيلي المشارك في البطولة.

وخلال المقابلة المباشرة، قال موفد القناة الإسرائيلية إلى أبو ظبي إنه سيعرض توثيقا خاصا لمنافسات اليوم الأول.

وإلى جانب الشأن الرياضي، تشير التقارير الإعلامية إلى تنامي التنسيق بين تل أبيب وأبو ظبي في المجالات العسكرية والسياسية والثقافية.

وتناولت التقارير مشاركة رئيس هيئة الأركان الجنرال الإسرائيلي غادي آيزنكوت في مؤتمر لقادة عدد من الجيوش العربية بالولايات المتحدة، بينها السعودية ومصر والإمارات والأردن.

وهذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها تطور نوعي يلتقي بموجبه قائد الجيش الإسرائيلي مع نظرائه من قادة جيوش الدول العربية.

وفي وقت سابق كشفت صحيفة "ميدل إيست مونيتور" من خلال وثائق نقلتها عن موقع ويكيليكس أن تنسيقا اقتصاديا ودبلوماسيا وأمنيا وعسكريا يجري بشكل متسارع بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل.

وأظهرت الوثائق الدور الكبير الذي يقوم به سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة يوسف العتيبة في الدفع بالتطبيع بين بلاده وإسرائيل في اتجاه مراحل غير مسبوقة.
المصدر : الجزيرة + الفرنسية