13 قتيلا في غارة أميركية وسط اليمن

غارة أميركية سابقة على اليمن (الجزيرة-أرشيف)
غارة أميركية سابقة على اليمن (الجزيرة-أرشيف)

قالت وكالة الصحافة الفرنسية إن 13 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية لقوا مصرعهم في ضربة جوية يرجح أنها أميركية استهدفت محافظة البيضاء وسط اليمن أمس الأربعاء.

وحسب الوكالة، فقد أغارت طائرة من دون طيار على تجمع لمسلحي التنظيم في منطقة قيفة بمحافظة البيضاء، ما أدى إلى سقوط هذه العدد من القتلى وفق مصادر عسكرية يمنية.

وكانت الوكالة قد تحدثت في وقت سابق عن سقوط ستة قتلى، بينما قالت وكالة رويترز إن الغارة استهدفت سيارتين كانتا تقلان مسلحين وإنها أدت إلى مقتل سبعة ممن يشتبه بأنهم أعضاء في تنظيم القاعدة.

وأشارت رويترز إلى أن القوات الأميركية سبق أن شنت عشرات الضربات الجوية باستخدام طائرات دون طيار مستهدفة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

عشرات القتلى
من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية إريك باهون إن الأيام العشرة الماضية شهدت مقتل ستين عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية في اليمن.

وكشف المتحدث في تصريحات لوكالة الأناضول أن أمس الأربعاء شهد تنفيذ غارتين منفصلتين بمحافظة البيضاء ما أدى إلى مقتل "تسعة إرهابيين".

وتقول وزارة الدفاع الأميركية "بنتاغون" إن تنظيم الدولة يدرب عناصر على استخدام أسلحة آلية وراجمات صواريخ وبنادق كلاشينكوف، بعد أن استخدم المناطق الشاغرة أمنيا في اليمن ليخطط ويشن هجمات تستهدف الولايات المتحدة وحلفاءها.

جدير بالذكر أن اليمن يشهد منذ 2014 صراعا بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثي التي سيطرت على العاصمة صنعاء من سبتمبر/أيلول من العام نفسه فضلا عن سيطرتها على مناطق أخرى، قبل أن تتدخل السعودية على رأس تحالف عربي في مارس/آذار 2015 ما أدى إلى تفاقم النزاع وسقوط ما يقرب من تسعة آلاف قتيل و58 ألف جريح فضلا عن أزمة إنسانية حادة.

المصدر : وكالات