وزير الدفاع الروسي يزور الدوحة

بدأ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الأربعاء زيارة عمل للعاصمة القطرية الدوحة، من المتوقع أن تسفر عن توقيع عدة اتفاقيات في مجال التعاون العسكري بين البلدين.

وسيجري شويغو محادثات مع وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، حيث من المنتظر توقيع اتفاقيات للتعاون العسكري بين روسيا وقطر، كما سيلتقي أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وقال مراسل الجزيرة في الدوحة هيثم أبو صالح إن العلاقات الثنائية في المجال الدفاعي والعسكري ستكون محورا أساسيا خلال المباحثات.

وذكر أنه سيتم توقيع اتفاقية للتعاون العسكري التقني، ومذكرة تفاهم بين وزارة الدفاع القطرية وشركة روسو بورون إكسبورت الروسية في مجال التعاون الفني العسكري.

كما سيوقع العقد القانوني بين شركة روسو بورون إكسبورت ووزارة الدفاع القطرية الذي سيحدد الشروط العامة للتوريدات العسكرية بين الجانبين.

يشار إلى أن خالد بن محمد العطية قام بزيارة مماثلة إلى العاصمة الروسية موسكو قبل شهرين، التقى فيها وزير الدفاع الروسي وناقشا العلاقات الثنائية في مجال الدفاع وتطوير القدرات في جميع المجالات، وعلى وجه الخصوص مجال الدفاع الجوي.

وتشهد العلاقات الروسية القطرية تطورا كبيرا على كافة الصُعد الاقتصادية والاستثمارية والثقافية، إلى جانب التوجه للتعاون التقني العسكري.

المصدر : الجزيرة