قتيلان بهجوم مسلح على نقطة تفتيش بليبيا

غرفة عمليات تحرير أجدابيا التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر تتهم تنظيم الدولة بالهجوم على نقطة التفتيش (الجزيرة-أرشيف)
غرفة عمليات تحرير أجدابيا التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر تتهم تنظيم الدولة بالهجوم على نقطة التفتيش (الجزيرة-أرشيف)

أفاد مراسل الجزيرة بليبيا -نقلا عن مصدر أمني بغرفة عمليات مدينة أجدابيا (شرق ليبيا)- بسقوط قتيلين وأربعة جرحى في هجوم مسلح نفذه مجهولون على نقطة تفتيش تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر في البوابة ستين جنوب المدينة.

وقال مصدر محلي من المدينة لمراسل الجزيرة إن رأس أحد القتلى عثر عليها مفصولة عن جسده، في حين حرقت جثة أخرى، مرجحا أسر بعض أفراد حراسة الكتيبة 152 مشاة التابعة لحفتر، وأوضح المصدر نفسه أن منفذي الهجوم أحرقوا البوابة فجر اليوم الأربعاء.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة، في حين تتهم غرفة عمليات تحرير أجدابيا التابعة لعملية الكرامة تنظيم الدولة الإسلامية بالضلوع في العملية.

وفي هذا السياق، قال مصدر لصحيفة المرصد الليبية إن "عناصر من تنظيم داعش باغتوا عناصر الكتيبة 152 التابعة للمشير خليفة حفتر فجر اليوم في البوابة الستين جنوب أجدابيا". وأوضح المصدر أن عناصر التنظيم أحرقوا جثة جندي وذبحوا آخر، مبينا أن المهاجمين أحرقوا البوابة والآليات المتمركزة فيها قبل هروبهم.

وتتحدث بعض وكالات الأنباء عن سعي مسلحي تنظيم الدولة لتجميع صفوفهم بالصحراء بعد أن خسروا معقلهم السابق في مدينة سرت على بعد نحو 390 كيلومترا غربي أجدابيا في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات