غارات للتحالف العربي قرب السعودية واحتجاجات ضده ببرلين

مصادر عسكرية قالت إن غارات التحالف استهدفت مخازن أسلحة قرب الحدود مع السعودية (الجزيرة-أرشيف)
مصادر عسكرية قالت إن غارات التحالف استهدفت مخازن أسلحة قرب الحدود مع السعودية (الجزيرة-أرشيف)

أعلن مصدر عسكري يمني أن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية دمر مخازن أسلحة وعتاد عسكري لمسلحي جماعة الحوثي بمدينتي حرض وميدي بمحافظة حجة، قرب الحدود السعودية، وسط احتجاجات ضد التحالف وجماعة الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح في برلين.

وقال بيان نشره المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، فجر اليوم الأربعاء على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، إن مقاتلات التحالف شنت خلال الـ24 ساعة الماضية سلسلة غارات جوية استهدفت عددا من مواقع ومخازن وآليات بمناطق متفرقة من جبهتي حرض وميدي.

ففي ميدي الساحلية، نفذت المقاتلات خمس غارات أخرى على تجمعات لعناصر المليشيا جنوبي المدينة، ومنطقة المخازن، بالإضافة إلى تجمعات للمليشيات شمال مثلث عاهم.

وكان طلاب وناشطون يمنيون نظموا أمس وقفة أمام مقر ممثلية الأمم المتحدة في العاصمة الألمانية برلين، للتنديد بالانتهاكات التي يقوم بها في اليمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ومليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وسلم الناشطون رسالة إلى مسؤولي مكتب الممثلية تطالب المنظمة الأممية بالوقوف على مسافة واحدة من كافة الأطراف اليمنية، واستخدام إمكانياتها وممارسة الضغط لإيقاف قتل المدنيين والنساء والأطفال وإنهاء الصراع الدائر في اليمن.

يشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أدرج بداية الشهر الجاري التحالف العربي باليمن في اللائحة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال في مناطق النزاع.

واتهم التقرير السنوي لعام 2016 الخاص بالدول والكيانات التي تمارس انتهاكات ضد الأطفال في مناطق النزاع، قوات التحالف الذي تقوده السعودية بقتل وتشويه الأطفال واستهداف وهدم مدارس اليمن ومستشفياته. كما وجّه التهمة ذاتها للقوات الحكومية اليمنية وتنظيم القاعدة ومليشيا الحوثي.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة