اتهامات لجهات أمنية برعاية "عصابات بلطجة" بعدن

نظم عشرات اليمنيين -بينهم مسؤولون بالسلطة المحلية وعمال نظافة- وقفة احتجاج على اعتداءات شملت موظفين محليين وممتلكات عامة بمديرية المنصورة في محافظة عدن جنوبي اليمن.

واتهم المدير العام لمديرية المنصورة محمد البري جهات أمنية وإدارة الأمن برعاية "عصابات بلطجة" في عدن.

وقال البري إن "العصابات" قامت في الآونة الأخيرة بتعطيل الحياة في المديرية واعتدت على عمال النظافة ومؤسسات حكومية، ومنعت السلطة المحلية من أداء مهامها.

وأضاف أن هذه الاعتداءات لا تحدث للمرة الأولى، مما أعاق بناء مشاريع عدة كان يُفترض أن يستفيد منها سكان المنطقة، داعيا إدارة أمن المحافظة إلى المساعدة في لجم "البلاطجة".

وشهدت المنصورة خلال الشهور الماضية تفجيرات وعمليات مسلحة آخرها اغتيال الشيخ فهد محمد قاسم اليونسي إمام وخطيب جامع الصحابة، برصاص مسلحين الأسبوع الماضي بينما كان في طريقه لأداء صلاة الفجر.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بمقتل أربعة أشخاص وجرح ستة آخرين اليوم الأربعاء في تفجير “انتحاري” بعدن استهدف نقطة تفتيش للأمن في منطقة المنصورة، ويأتي ذلك بعد تفجير بخور مكسر.

اغتال مسلحون مجهولون بالرصاص فجر اليوم السبت الشيخ عبد الرحمن الزهري إمام جامع الرحمن بمدينة المنصورة في عدن جنوبي اليمن.

قالت مصادر محلية يمنية إن الشيخ فهد محمد قاسم اليونسي إمام وخطيب جامع الصحابة بمديرية المنصورة بمحافظة عدن لقي مصرعه برصاص مسلحين مجهولين فجر اليوم الأربعاء.

المزيد من حقوق إنسان
الأكثر قراءة