"سوريا الديمقراطية" تسيطر على مواقع بريف دير الزور

قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على قرية طيب الفال ومواقع أخرى بريف دير الزور الشمالي الشرقي (الجزيرة)
قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على قرية طيب الفال ومواقع أخرى بريف دير الزور الشمالي الشرقي (الجزيرة)

قالت مصادر للجزيرة إن ما تعرف بـقوات سوريا الديمقراطية سيطرت على قرية طيب الفال ومواقع أخرى بين مدينة الصور وحقل العمر النفطي بعد معارك مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة المعروفة محليا باسم خط الخابور في ريف دير الزور الشمالي الشرقي.

وأضافت المصادر نفسها أن معارك عنيفة دارت بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة على أطراف المدينة السكنية لحقل العمر وأطراف مدينة الشحيل بريف دير الزور الشمالي الشرقي.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية المكون الرئيسي فيها- أعلنت أمس الأحد سيطرتها على أكبر حقول النفط السورية في ريف دير الزور الشرقي بعد معارك مع تنظيم الدولة.

وسبق لنفس القوات المدعومة من قبل الولايات المتحدة أن أعلنت يوم الجمعة الماضي بسط سيطرتها على الرقة بعد معارك مع تنظيم الدولة استمرت أربعة أشهر، وقالت إن المدينة ستكون جزءا من نظام اتحادي غير مركزي في سوريا.

وبينما اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن هزيمة تنظيم الدولة بمدينة الرقة "تقدم حاسم" في الحملة العالمية على التنظيم وقال أول أمس السبت إن نهاية التنظيم "وشيكة" حذرت تركيا من أن تسليم الرقة للأكراد قد يشعل حربا عرقية.

من جهتها، أعربت وزارة الدفاع الروسية عن قلقها العميق إزاء إعلان الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا تخصيص تمويل بشكل عاجل لمدينة الرقة بعد الرفض المتكرر لإرسال مساعدات إنسانية إلى الشعب السوري، وفق تعبير الوزارة.

المصدر : الجزيرة