العثور على ثلاثة عمال بأحد الأنفاق بغزة

عمال يحفرون نفقا بين غزة ومصر (رويترز-أرشيف)
عمال يحفرون نفقا بين غزة ومصر (رويترز-أرشيف)
قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة إياد البزم إنه تم العثور على العمال الفلسطينيين الثلاثة الذين اختفوا صباح اليوم على الحدود الفلسطينية المصرية، ولم يورد مزيدا من التفاصيل حول الحادثة.

ويرجح أن هؤلاء اختطفوا بأحد الأنفاق على الحدود مع مصر، وكانت وسائل إعلام فلسطينية محلية قد تناقلت معلومات تفيد بأن العمال الثلاثة اختطفوا من قبل عناصر تتبع تنظيم الدولة الإسلامية، وأنه تم اقتيادهم إلى منطقة مجهولة داخل الأراضي المصرية قبل الإفراج عنهم.

من جهة أخرى، قال الصحفي الفلسطيني عادل زعرب للجزيرة إن العمال الثلاثة مازالوا بيد الأمن الفلسطيني حيث يجري التحقيق معهم حول الحادث لمعرفة دوافعه ومن يقف وراءه.

ورجح زعرب أن يكون العمال الثلاثة قد اختطفوا ووضعوا منذ ساعات الصباح بأحد الأنفاق القديمة المهملة. 

وفي صباح اليوم، كان البزم قد أعلن اختفاء العمال "داخل أحد الأنفاق على الحدود الفلسطينية المصرية" مشيرا إلى أن "الأجهزة الأمنية تقوم بإجراء التحقيقات لمعرفة مصيرهم".

وتقول مواقع إلكترونية مقربة من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن العمال على الأرجح تم خطفهم من مسلحين يعتقد أنهم من تنظيم الدولة.

تجدر الإشارة إلى أن حماس عززت إجراءاتها منذ عدة أشهر ضد تنظيم الدولة وعلى الحدود بين القطاع ومصر بموجب تفاهمات مع السلطات المصرية لزيادة ضبط السياج الحدودي ومنع تنقل المسلحين.

المصدر : الجزيرة + وكالات