المري يدعو إسبانيا للضغط على دول الحصار

المري خلال لقائه مع رئيس لجنة العدل بمجلس الشيوخ الإسباني (الجزيرة)
المري خلال لقائه مع رئيس لجنة العدل بمجلس الشيوخ الإسباني (الجزيرة)

حث رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر علي بن صميخ المري إسبانيا على الضغط على دول الحصار لوضع حد لانتهاكاتها لحقوق الإنسان، داعيا في الوقت نفسه إلى تسيير بعثة برلمانية إسبانية إلى قطر للوقوف على انتهاكات دول الحصار من خلال لقاء مواطنين متضررين.

وأشاد المري بتفهم المسؤولين الإسبان ونواب البرلمان ومنظمات حقوقية ووسائل إعلام إسبانية لأزمة الحصار، وحثهم على إيلاء الأزمة أهمية لدفع دول الحصار (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) للتراجع عن إجراءاتها.

وكان المري خلال زيارته لإسبانيا قد التقى مسؤولين في الحكومة والبرلمان وشخصيات حقوقية ونخبة من الصحفيين.

ودعا مجلسي النواب والشيوخ إلى إرسال بعثة إلى قطر للوقوف على الانتهاكات لحقوق الإنسان التي لحقت بالآلاف، وعقد لقاءات مباشرة مع متضررين جراء الحصار، وذلك على غرار ما قام به نواب عن البرلمان البريطاني، ونواب بالكونغرس الأميركي، وممثلو العديد من المنظمات الحقوقية الدولية.

كما دعا المري المنظمات الحقوقية إلى زيارة قطر والوقوف على حقيقية الانتهاكات التي تسبب فيها الحصار، مشيرا إلى معاناة الآلاف من المواطنين بدول مجلس التعاون بسبب الحصار.

وفي لقائه نخبة من الصحفيين والإعلاميين الإسبان، حث المري إسبانيا وهي عضو بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة على إدانة دول الحصار.

ولفت إلى أن إجراءات مجلس حقوق الإنسان تجيز أن تحرك أي دولة النقاش بشأن انتهاكات دول الحصار لحقوق الإنسان.

المصدر : الجزيرة