البشير يبحث في الكويت إعمار السودان

أمير الكويت يستقبل عمر البشير (يسار) ويبحث معه جهود إعمار السودان وتحقيق السلام (الجزيرة)
أمير الكويت يستقبل عمر البشير (يسار) ويبحث معه جهود إعمار السودان وتحقيق السلام (الجزيرة)

عقد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح جلسة مباحثات مع الرئيس السوداني عمر البشير بقصر بيان (جنوب العاصمة) ظهر اليوم  الأحد.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية عن الشيخ علي جراح الصباح نائب وزير شؤون الديوان الأميري أن المباحثات تناولت استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة بما يحقق تطلعاتهم وتوسيع أطر التعاون بين البلدين بما يخدم مصالحهما المشتركة.

وكان البشير وصل اليوم إلى الكويت في جولة تشمل أيضا دولة قطر، ووفق وكالة أنباء السودان الرسمية، فإن الجولة تبحث العلاقات الثنائية وجهود إعمار السودان وتحقيق السلام.

كما يتناول الرئيس السوداني في مباحثاته في الكويت وقطر الأحداث والتطورات في المنطقة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكانت القمة العربية أقرت في دورتها الـ27 التي عقدت في موريتانيا العام الماضي، تنظيم المؤتمر العربي لإعادة الإعمار ودعم التنمية في السودان خلال العام الجاري.

وفي يونيو/حزيران الماضي، أكد البشير أثناء لقائه مع وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان بن سعد المريخي، استمرار السودان في سعيه لتفعيل الحلول الدبلوماسية وبذل الجهود السياسية المكثفة لإيجاد الحل للأزمة الخليجية.

وهذه الزيارة إلى الكويت والدوحة هي الأولى للبشير منذ بدء الأزمة الخليجية في يونيو/حزيران الماضي، والثانية خليجيا بعد زيارة قام بها للإمارات والسعودية.

المصدر : الجزيرة + وكالات