العبادي يلبي دعوة الملك سلمان إلى السعودية

كومبو بين العبادي والملك سلمان
الملك سلمان (يمين) اتصل بالعبادي قبل يومين لدعوته لزيارة السعودية (الجزيرة)

قالت مصادر مقربة من مكتب رئيس الوزراء العراقي إن حيدر العبادي سيتوجه اليوم السبت إلى السعودية على رأس وفد حكومي كبير، بناء على دعوة رسمية وجهها له الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز قبل يومين، وذلك في أولى محطات جولة العبادي الإقليمية.

وذكرت المصادر أن الزيارة تأتي لحضور الاجتماع التنسيقي الأول بين البلدين، وأن الوفد المرافق للعبادي يضم وزراء ووكلاء ومستشارين ومسؤولين من أصحاب الدرجات الرفيعة.

وكان الملك سلمان اتصل بالعبادي قبل يومين لدعوته لزيارة السعودية، كما بارك "للعراق حكومة وشعبا الانتصارات المتحققة على الإرهاب، مؤكدا رغبة المملكة العربية السعودية في تمتين العلاقات بين البلدين الشقيقين"، وفقا للمكتب الإعلامي للعبادي.

وقال مصدر حكومي عراقي إن العبادي سيناقش في الرياض ملفات الإرهاب والحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية والتعاون الاقتصادي والأوضاع السياسية الأخيرة في العراق، في حين أكدت مصادر أخرى أن زيارة العبادي للسعودية هي أولى محطات جولته الإقليمية التي تتضمن أيضا مصر والأردن وإيران وتركيا.

يشار إلى أن رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول عثمان الغانمي وصل إلى السعودية قبل يومين على رأس وفد عسكري في زيارة رسمية لبحث فتح المنافذ الحدودية بين البلدين والتنسيق بينهما في مجال مكافحة الإرهاب.

وشهدت العلاقات السعودية العراقية تحسنا كبيرا في الأشهر الماضية، حيث تبادل الجانبان الزيارات الرسمية، وأعادا فتح المنافذ الحدودية بينهما بعد 25 عاما على إغلاقها.

المصدر : الجزيرة + وكالات