رئيس الأركان الإيراني يزور خط مواجهة بحلب

Iran's military chief, General Mohammad Baqeri meets with Syrian President Bashar al-Assad in Damascus, Syria in this handout picture provided by SANA on October 19, 2017. SANA/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE.
باقري سلم -خلال زيارته لسوريا- رسالة من علي خامنئي إلى بشار الأسد (رويترز)

كشف الإعلام الحربي لحزب الله اللبناني -اليوم الجمعة- أن رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري زار خط مواجهة قرب مدينة حلب السورية، وذلك خلال زيارة أبرزت الدور العسكري الكبير لطهران في سوريا.

وسلم باقري أمس رسالة من المرشد الإيراني علي خامنئي للرئيس السوري بشار الأسد.

وقال باقري -الذي رافقه وفد عسكري إيراني- إن الهدف من الزيارة هو وضع إستراتيجية مشتركة لمواصلة التنسيق بين الجانبين على المستوى العسكري، بعد الإنجازات الكبيرة التي تحققت على صعيد دحر الإرهاب، على حد وصفه.

وتفقد رئيس الأركان الإيراني عددا من المواقع العسكرية في سوريا، ولا سيما في ريف حلب، وزار خط المواجهة مع عدد من الضباط الإيرانيين.

وكانت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء نقلت عن محمد باقري قوله إن بلاده لن تقبل الانتهاكات الإسرائيلية في سوريا.

وقال خلال زيارة إلى دمشق إن "انتهاكات النظام الصهيوني في سوريا في أي وقت يشاء غير مقبولة".

ويزور باقري سوريا منذ الأربعاء الماضي لبحث تعزيز التعاون العسكري بين الطرفين، وبحث مواصلة "العمل في مواجهة المجموعات المسلحة"، وبحث سبل إعادة الأمن والاستقرار إلى سوريا.

المصدر : الجزيرة + وكالات