السلطة الفلسطينية والاحتلال يعتقلان كوادر من حماس

Members of the Palestinian security forces clash with demonstrators during a protest organised by Hizb-ut Tahrir against what organisers say are political arrests by the Palestinian Authority in the West Bank city of Hebron February 25, 2017. REUTERS/Mussa Qawasma
الأمن الفلسطيني يفض مظاهرة في الخليل في فبراير/شباط الماضي (رويترز)

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين حملة اعتقالات بالضفة الغربية شملت مراسلَين بقناة الأقصى الفضائية، كما اعتقلت أجهزة السلطة الفلسطينية على مدى يومين العديد من كوادر حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بينهم طلبة وأسرى محررون.

وأفاد مراسل الجزيرة نت أن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم مراسلي قناة الأقصى علاء الطيطي من مدينة الخليل، وأمير أبو عرام من رام الله، من منزليهما.

من ناحية أخرى، قالت حركة حماس في بيان إن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية نفذت حملة اعتقالات يومي السبت والأحد لطلبة وعناصر من الحركة.

ووفقا للحركة، اعتقل الطالب بجامعة النجاح موسى دويكات بعد أسابيع من الملاحقة والتهديد بالتصفية، كما اعتقل طالب بكلية العندليب للتمريض.

وفي الخليل اعتقلت المخابرات الأسير المحرر بهاء عرعر من بلدة صوريف، في حين تواصل احتجاز الأسير المحرر أحمد أبو سندس من بلدة دورا لليوم العشرين.

في السياق نفسه، تواصل المخابرات في الخليل احتجاز الأسير المحرر عاهد أبو فارة لليوم السابع، والأسير المحرر شادي النمورة منذ أكثر من أربعة أشهر رغم قرارات إفراج عديدة حصل عليها.

المصدر : الجزيرة