ملك السعودية يزور روسيا الخميس

لقاء سابق للملك سلمان مع بوتين على هامش قمة مجموعة العشرين بتركيا (الأوروبية-أرشيف)
لقاء سابق للملك سلمان مع بوتين على هامش قمة مجموعة العشرين بتركيا (الأوروبية-أرشيف)
أعلنت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الملك سلمان بن عبد العزيز سيبدأ زيارة لروسيا الخميس المقبل تلبية لدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هي الأولى له منذ توليه قيادة المملكة عام 2015.

وقالت الوكالة إن مباحثات الملك سلمان وبوتين ستتناول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في العديد من مجالات التعاون، إضافة إلى بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جهته قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك الاثنين إن البلدين يخططان للإعلان أثناء الزيارة عن تدشين صندوق بمليار دولار للاستثمار في مشروعات للطاقة ضمن جهود دولتين من أكبر البلدان المنتجة للنفط في العالم لتوسيع التعاون بينهما.

وتأتي زيارة الملك السعودي لموسكو قبل شهر لاجتماع لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، يفترض أن يناقش تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط الذي أدى لتحسين الأسعار.

يذكر أن الرياض تعاونت مع موسكو لصياغة اتفاق بين أعضاء المنظمة والمنتجين من خارجها لخفض إنتاج النفط بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا اعتبارا من يناير/كانون الثاني الماضي، لكنهما يختلفان في قضايا سياسية وعلى رأسها الملف السوري.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بث ناشطون على تويتر مقاطع مصورة لمتظاهرين من أبناء قبيلة شمر بمدينة حائل، تجمعوا رفضا لعقد قران فتاة من قبيلتهم على شاب من عشيرة الرشايدة، بسبب عدم التكافؤ بين القبيلتين.

تعقد قوى سعودية معارضة اليوم الجمعة أول مؤتمر لها في الخارج وذلك بمدينة دبلن في إيرلندا، في أول محاولة من نوعها لتشكيل معارضة منظمة تطالب بالإصلاح، وفق منظمي المؤتمر. ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر الذي يتزامن مع حملة اعتقالات واسعة شهدتها السعودية خلال الأيام الماضية، إطلاق حركة "مواطنون بلا قيود"، وهي حركة حقوقية سعودية يأتي تشكيلها رداً على حملة الاعتقالات […]

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن تقسيم العراق سيؤدي لتقسيم السعودية لاسيما "أنها أكثر دولة مؤهلة للتقسيم"، مضيفا أن "المخططات الفاشلة" للمملكة ساهمت بانتشار النفوذ الإيراني.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة