مقتل جندي أميركي وإصابة آخر في انفجار بالعراق

قوات أميركية بتلعفر غرب الموصل (رويترز)
قوات أميركية بتلعفر غرب الموصل (رويترز)
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) مقتل جندي أميركي من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم الدولة الإسلامية وإصابة آخر مطلع هذا الأسبوع في العراق في انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع في مركبة عسكرية على جانب الطريق.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الجنرال أدريان رانكين غالواي إن الحادث وقع الأحد دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل. وجاء في بيان لقوات التحالف الدولي "قتل جندي وأصيب آخر بجروح عندما انفجرت عبوة يدوية الصنع بعربتهما في الأول من أكتوبر/تشرين الأول (الجاري) في العراق".

وأضاف البيان "لن يتم الكشف عن الأسماء وملابسات الحادث في انتظار إبلاغ ذوي الضحية وبقرار من السلطات الوطنية المعنية". ولم يذكر البيان أية تفاصيل عن مكان وقوع الحادث بالعراق.

وكانت القوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي بدأت هجوما في 21 سبتمبر/أيلول الماضي لإخراج تنظيم الدولة من الحويجة.

يشار إلى أن بيانات البنتاغون تحدثت قبل حادث الأحد عن مقتل 12 جنديا أميركيا منذ قيادة الولايات المتحدة تحالفا دوليا ضد التنظيم في العراق وسوريا في أغسطس/آب 2014.

يذكر أن تنظيم الدولة كان أعلن في شهر أغسطس/آب الماضي مسؤوليته عن هجوم على القوات الأميركية بشمال العراق بعد ساعات من إعلان الجيش الأميركي مقتل اثنين من عناصره وإصابة خمسة آخرين في عمليات قتالية بهذه المنطقة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال الجيش الأميركي إن الخسائر بين المدنيين في سوريا والعراق بلغت 484 قتيلا منذ بدء الحملة العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية عام 2014، نافيا اتهامات بتخفيف المعايير الخصة بحماية المدنيين.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة