تيلرسون يزور السعودية وقطر ضمن جولة خارجية

تيلرسون سيبحث في جولته الأزمة الخليجية وحرب اليمن والملف الإيراني (رويترز-أرشيف)
تيلرسون سيبحث في جولته الأزمة الخليجية وحرب اليمن والملف الإيراني (رويترز-أرشيف)
قالت وزارة الخارجية الأميركية اليوم الخميس إن وزير الخارجية ريكس تيلرسون سيزور السعودية وقطر وباكستان والهند وسويسرا، في جولة تستمر أسبوعا، وتبدأ غدا الجمعة.

وأضافت الخارجية الأميركية -في بيان- أن تيلرسون سيبحث في الشرق الأوسط عدة قضايا منها الصراع في اليمن والملف الإيراني والأزمة الخليجية.

وتأتي هذه الزيارة بينما تواصل الكويت جهود الوساطة لحل الأزمة الخليجية. وقد استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في الدوحة اليوم وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الذي يحمل رسالة من أمير الكويت.

وسيقوم وزير الخارجية الأميركي بجولته الخارجية في الفترة بين 20 و27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وقالت الخارجية الأميركية إن تيلرسون سيلتقي في جنيف ممثلي عدة منظمات دولية لبحث قضايا اللاجئين، وأشارت أيضا إلى أن هذه الرحلة ستكون الأولى للوزير في جنوب آسيا منذ توليه منصبه.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح الذي وصل الدوحة، في زيارة يتوقع أنها من أجل استئناف جهود الوساطة بالأزمة الخليجية.

عاد أمير الكويت لبلاده اليوم بعد زيارة قصيرة للسعودية التقى فيها الملك سلمان بن عبد العزيز، ولم ترشح أي تفاصيل عن نتائج الزيارة ولا سيما علاقتها بجهود حل الأزمة الخليجية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة