الإعلان عن تعديل وزاري بالإمارات

محمد بن راشد: التعديل الوزاري يأتي تجديدا للدماء وتحفيزا للتغيير (رويترز)
محمد بن راشد: التعديل الوزاري يأتي تجديدا للدماء وتحفيزا للتغيير (رويترز)
أعلنت الإمارات العربية المتحدة اليوم الخميس عن تعديل حكومي تضمن استحداث ثلاث وزارات دولة، وقضى بدخول ستة وزراء جدد للحكومة، في وقت غادرها أربعة من أعضاء التشكيلة السابقة.

وقد شغلت حصة بنت عيسى منصب وزيرة تنمية المجتمع، في حين تولى ناصر بن ثاني الهاملي وزارة الموارد البشرية والتوطين، وعيّن نهيان بن مبارك وزيرا للتسامح، ونورة الكعبي وزيرة للثقافة وتنمية المعرفة، وعبد الله محمد بن طوق أمينا عاما لمجلس الوزراء.

وقضى التعديل باستحداث وزارات دولة للذكاء الصناعي والعلوم المتقدمة والأمن الغذائي المستقبلي. وشغلها على التوالي عمر بن سلطان العلماء وسارة الأميري ومريم المهيري.

وقد تضمن التعديل تولي بعض أعضاء التشكيلة السابقة حقائب وزارية في الحكومة الجديدة، في وقت أضيفت مسؤوليات وصلاحيات لبعض الوزارات القائمة.

وغادر من التشكيلة السابقة وزراء الموارد البشرية والتسامح وتنمية المجتمع والأمين العام لمجلس الوزراء. وهم على التوالي: صقر غباش، ولبنى القاسمي، ونجلاء العور، وعبد الله البسطي، إلى جانب وزير الدولة راشد بن فهد.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة إن التعديل الجديد يأتي "تجديدا للدماء وتحفيزا للتغيير واستعدادا للمرحلة المئوية المقبلة" في مسيرة الدولة.

وأوضح في سلسلة تغريدات على تويتر أن هدف الحكومة الجديدة هو تطوير المعرفة ودعم العلوم والأبحاث وإشراك الشباب في قيادة المسيرة.

المصدر : وكالات