حماس تعتمد نتائج التحقيق باغتيال الزواري

الجزيرة تكشف تفاصيل اغتيال الزواري في تونس
الزواري أشرف على تطوير غواصات وطائرات مسيرة لكتائب القسام (الجزيرة)

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن قيادتها بالخارج اعتمدت نتائج التحقيق باغتيال محمد الزواري في تونس نهاية العام الماضي، وستعلن عنه قريبا.

وجاء قرار الكشف عن نتائج التحقيق في اغتيال الزواري في ختام اجتماع عقدته قيادة حماس في الخارج برئاسة ماهر صلاح، ولم يذكر مكان ولا زمان الاجتماع، وقد كلفت الحركة عضوي مكتبها السياسي محمد نزال ورأفت مرة بالإعلان عن خلاصة التقرير.

وأضافت حماس في بيان أنها ستسلم نسخة من النتائج والتوصيات الواردة في التقرير النهائي إلى الدول الصديقة، وذلك عبر الجهات المختصة بالعلاقات السياسية في الحركة.

كتائب القسام
وكانت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس اتهمت إسرائيل باغتيال الزواري يوم 15 ديسمبر/كانون الأول 2016 بمدينة صفاقس التونسية، والزواري عضو بالقسام وقد أشرف على تطوير طائرات مسيرة ومشروع الغواصة المسيرة عن بعد. والتزمت إسرائيل الصمت إزاء اتهام الكتائب لها.

كما سبق للرئيس التونسي الباجي قايد السبسي أن لمح بداية العام الجاري إلى مسؤولية إسرائيل عن اغتيال الزواري، وقال آنذاك إن الأبحاث بشأن الاغتيال مستمرة لدى وزارة الداخلية.

من جهة أخرى، دعت القيادة السياسية لحماس بالخارج إلى وقف بناء الجدار الأمني حول مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان، والعمل على إخراج جميع المطلوبين اللبنانيين من المخيم.

وفيما يخص المصالحة الفلسطينية، طالبت حماس بخطوات عملية لرفع الحصار المفروض على قطاع غزة، ومواجهة الاستيطان والتهويد في الضفة الغربية.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول