قطر وماليزيا توقعان أربع مذكرات تفاهم

ماليزيا هي المحطة الأولى لجولة أمير قطر الآسيوية التي تشمل سنغافورة وإندونيسيا (الجزيرة)
ماليزيا هي المحطة الأولى لجولة أمير قطر الآسيوية التي تشمل سنغافورة وإندونيسيا (الجزيرة)
وقعت ماليزيا وقطر أربع مذكرات تفاهم للتعاون في مجالات التعليم والقضاء والقانون والتدريب الدبلوماسي، وذلك في ختام محادثات أجراها وفدا البلدين خلال زيارة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى ماليزيا أولى محطاته في الجولة الآسيوية.

والتقي الشيخ تميم برئيس الوزراء نجيب عبد الرزاق وملك ماليزيا محمد الخامس، وأعرب الجانبان عن حرصهما على تطوير علاقتهما في جميع المجالات.

وقال مراسل الجزيرة إنه سيجري مساء اليوم إطلاق المنتدى الاقتصادي بين البلدين، ستوقع فيه عدد من الاتفاقيات الاقتصادية بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم الماليزيين.

وكانت مراسم استقبال رسمي لأمير قطر قد جرت صباح اليوم في ساحة البرلمان في كوالالمبور بحضور ملك ماليزيا. وعقدت بمقر رئاسة الوزراء بالعاصمة الماليزية كوالالمبور بعد ظهر اليوم جلسة مباحثات رسمية تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتكتسب زيارة أمير قطر لكوالالمبور اهتماما خاصا في ظل استمرار الأزمة الخليجية، حيث سبق لماليزيا أن أعلنت رغبتها في لعب دور لرأب الصدع بين قطر ودول الحصار الأربع.

يذكر أن أمير قطر كان قد بدأ أمس الأحد جولة خارجية في آسيا تشمل ماليزيا وسنغافورة وإندونيسيا، هي الثانية بعد جولته الأخيرة إلى الولايات المتحدة ودول أوروبية منذ فرض الحصار على قطر.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا),الجزيرة