عـاجـل: واشنطن بوست: الرفض الأميركي سببه مخاوف من تنفيذ عمليات سرية خارجة عن القانون مثل عملية قتل خاشقجي

قتلى في قصف للنظام بريف دمشق ودير الزور

قصف للنظام على بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية (غيتي)
قصف للنظام على بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية (غيتي)

واصلت قوات النظام اليوم الاثنين قصفها للغوطة الشرقية وتسببت بسقوط أربعة قتلى، كما قصفت محافظتيْ حماة والقنيطرة، في وقت تشهد محافظة دير الزور المزيد من النزوح هربا من الغارات التي أسفرت عن سقوط خمسة قتلى.

وأفاد مراسل الجزيرة بمقتل أربعة مدنيين وإصابة آخرين بينهم أطفال ونساء، في قصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام استهدف بلدتي مسرابا وعين ترما بالغوطة الشرقية المحاصرة في ريف دمشق.

وأضاف نقلا عن مصدر عسكري أن حشودا عسكرية تابعة لقوات النظام وصلت لأطراف بلدتي المحمدية وجسرين، لشن هجوم على مواقع المعارضة.

وأفادت مصادر للجزيرة بمقتل خمسة مدنيين وإصابة آخرين بجروح في قصف جوي استهدف مدرسة لجأ إليها نازحون في قرية سِعلو بريف دير الزور الشرقي.

وأضافت المصادر أن مناطق القصف والمعارك بين تنظيم الدولة الإسلامية وقوات النظام بريف دير الزور الشرقي شهدت حركة نزوح واسعة للمدنيين نحو مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" بريفيْ الحسكة والرقة.

وقال ناشطون ظهر اليوم إن قذيفتي هاون مجهولتي المصدر سقطتا على منطقة دمشق القديمة، وذلك بعد سقوط عشرات القذائف أمس على المنطقة القديمة وسقوط قتلى وجرحى.

وذكرت وكالة سمارت أن قوات النظام قصفت بالمدفعية بلدة جباتا الخشب في القنيطرة بجنوب البلاد، وأن قصفا مماثلا تعرضت له بلدة المنصورة في ريف حماة.

المصدر : الجزيرة + وكالات