أمير الكويت يختتم زيارة قصيرة للسعودية

صورة نشرتها وكالة الأنباء الكويتية للقاء الملك سلمان بأمير الكويت في الرياض
صورة نشرتها وكالة الأنباء الكويتية للقاء الملك سلمان بأمير الكويت في الرياض

قال مراسل الجزيرة بالكويت إن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح عاد إلى البلاد بعد زيارة استغرقت ساعات للعاصمة السعودية الرياض على رأس وفد رسمي، وقد التقى أمير الكويت ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، وقال مراسل الجزيرة إنه لم ترشح أي تفاصيل عن نتائج هذه الزيارة بشأن جهود حل الأزمة الخليجية.

ولم تورد وكالتا الأنباء الكويتية والسعودية أي تفاصيل عما تمخض عنه لقاء ملك السعودية بأمير الكويت، واكتفتا بالحديث عن استعراض الرجلين للعلاقات بين البلدين، ومجمل الأحداث في المنطقة، كما بحثت القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال مراسل الجزيرة بالكويت سعد السعيدي إن جلسة المباحثات بين الملك سلمان والشيخ الصباح لم يحضرها ولي العهد محمد بن سلمان، سواء في استقبال أمير الكويت في المطار أو خلال الغداء الذي أقامه الملك، أو المباحثات بين الصباح وسلمان.

القمة الخليجية
وتأتي زيارة أمير الكويت للسعودية ضمن مساعي بلاده لحلحلة الأزمة الخليجية التي دخلت شهرها الخامس، وذلك حتى تنجح الكويت في عقد القمة الخليجية في موعدها وبمشاركة الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي.

وقال مصدر دبلوماسي كويتي للجزيرة إن بلاده لن تقبل بأن تعقد على أرضها قمة خليجية في ظل غياب أي من أعضاء مجلس التعاون.

وأشار مراسل الجزيرة بالكويت إلى أنه من الواضح أن أمير الكويت يحمل مبادرة لحل الأزمة الخليجية، مضيفا أن هذه المبادرة لن تخرج عن إطار جلوس أطراف الأزمة إلى طاولة الحوار لمناقشة الاتهامات الموجهة لهذا الطرف أو ذاك.

ويقود أمير الكويت جهود وساطة لحل الأزمة التي اندلعت يوم 5 يونيو/حزيران الماضي، عندما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر وفرضت عليها إجراءات عقابية بدعوى دعمها للإرهاب. وهو ما نفته الدوحة بشدة وقالت إنها لن تقبل بالمس بسيادتها وقرارها الوطني.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي أن بلاده مستعدة لاحتضان القمة الخليجية المقرر عقدها في ديسمبر/كانون الأول المقبل، مؤكدا أن الوساطة الكويتية في الأزمة الخليجية مستمرة لحين الوصول إلى “نهاية سعيدة”.

4/10/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة