مسلحون يضرمون النار بمقر التجمع للإصلاح بعدن

اقتحم مسلحون ملثمون يرتدون أزياء الشرطة المقر الرئيسي لحزب التجمع اليمني للإصلاح بالعاصمة المؤقتة عدن

اقتحم مسلحون ملثمون يرتدون زي الشرطة المقر الرئيسي لحزب التجمع اليمني للإصلاح بالعاصمة المؤقتة عدن (جنوبي البلاد) فجر اليوم وأضرموا النار فيه قبل أن يلوذوا بالفرار. وتمكنت وحدات الإطفاء من السيطرة على الحريق.

وكان مدير شرطة عدن هدد باقتحام كافة مقرات الحزب في عدن.

وتأتي الحادثة بعد حملة اعتقالات واسعة نفذتها قوات أمنية طالت قيادات وأعضاء في حزب الإصلاح بعدن بينهم أمينه المساعد محمد عبد الملك.

وكان المقر الرئيسي للإصلاح تعرض لعمل مماثل في أبريل/نيسان الماضي لم تكشف هوية منفذيه والجهات التي تقف خلفهم، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

في السياق نفسه، قال اللواء الركن شلال شائع مدير أمن مدينة عدن إن الإجراءات التي تنفذها قواته من أجل سلامة دولة الجنوب ودول التحالف العربي

وفي سياق ذي صلة، قال مصدر محلي إن ‏قوات موالية للإمارات اقتحمت فجر أمس الخميس منزل وهيب هائل عضو المجلس المحلي لحزب التجمع اليمني للإصلاح بمنطقة القلوعة في محافظة عدن واقتادته إلى جهة مجهولة.    

وكان حزب التجمع اليمني للإصلاح في عدن أعلن الأربعاء أن عشرة من أعضائه، بينهم قياديون في الحزب، اعتُقِلوا، وحمّل أمن المحافظة الموالي لدولة الإمارات مسؤولية ما سماه تجاوز القوانين والاستخدام المسيء لاسم المؤسسة الأمنية. 

وأبلغ الحزب النائب العام بمداهمة مجموعات مسلحة تتبع إدارة أمن عدن وتلبس الزي الرسمي عددا من منازل قياداته وأعضائه واعتقالهم دون أي مسوغ قانوني.

وعبر التجمع عن أمله في قيام النائب العام بالمسؤولية القانونية والتاريخية تجاه الجهة التي أقدمت على ذلك.

المصدر : الجزيرة