ضحايا مدنيون في قصف للنظام جنوب دمشق

TOPSHOT - Smoke billows following a reported air strike by Syrian government forces in the rebel-held parts of the Jobar district, on the eastern outskirts of the Syrian capital Damascus, on August 9, 2017. / AFP PHOTO / Ammar SULEIMAN (Photo credit should read AMMAR SULEIMAN/AFP/Getty Images)
غارة للنظام السوري على حي جوبر الدمشقي الأسبوع الماضي (غيتي)

لقي جميع أفراد أسرة سورية مصرعهم في قصف جوي على مخيم اليرموك وحي الحجر الأسود الخاضعين لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية جنوب العاصمة السورية دمشق.

وقالت مصادر للجزيرة إن القصف أدى إلى سقوط عدد من الجرحى ودمار في الأبنية والممتلكات.

وعاشت سوريا أمس يوما داميا حيث قتل 14 شخصا -بينهم سبعة من أسرة واحدة- جراء غارات روسية وسورية على ريف دير الزور شرقي البلاد. وفي الحسكة (شمال شرق) قتل أكثر من خمسين شخصا وجرح عشرات آخرون جراء تفجيرات تبناها تنظيم الدولة، كما قتل العشرات في قصف لطائرات التحالف الدولي على مدينة الرقة (شمال وسط).

وذكرت وكالة سانا السورية الرسمية للأنباء أن وحدات من قوات النظام كثفت عملياتها ضد تنظيم الدولة أمس الخميس على محور مدينة الميادين بالريف الجنوبي الشرقي لمحافظة دير الزور.

وسيطرت هذه القوات على قرية الطيبة الملاصقة للميادين وتقدمت داخلها من الجهة الغربية في حي البلعوم والمنطقة الصناعية والمداجن.

المصدر : الجزيرة