الحشد الشعبي: البارزاني أخطر من تنظيم الدولة

كريم النوري/المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي في العراق
وصف المتحدث باسم مليشيا الحشد الشعبي كريم النوري رئيسَ إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني بأنه أسوأ من تنظيم الدولة الإسلامية، وأكد عدم وجود خطط في الوقت الحالي للقيام بعمل عسكري ضد الإقليم.

وقال النوري في تصريحات نقلتها وكالة أسوشيتد برس إن البارزاني "أخطر من داعش (تنظيم الدولة) لأنه من داخل العراق"، واتهمه بأنه تصرف كزعيم طابور خامس خلال الحرب على هذا التنظيم.

في الوقت نفسه، اتهم المتحدث باسم الحشد الشعبي قوات البشمركة الكردية بـ"احتلال" مدينة كركوك التي تسكنها قوميات متنوعة، و"سرقة آبار النفط".

وأضاف النوري أن أي طرف يحتل أرضا عراقية يجب أن يطرد، وأن الحشد الشعبي لا يفرّق بين تنظيم الدولة وغيره في هذا الخصوص.

وأشار إلى أن الحشد الشعبي يوجد حاليا على مسافة لا تزيد على ستين كيلومترا شرق كركوك وجنوبها، لكنه قال إنه لا نية في الوقت الراهن للزحف نحو المدينة، وإنهم سيتبعون الأوامر الصادرة من بغداد، بيد أن قياديين آخرين لمحوا إلى أن القتال يلوح في الأفق.

من جهته قال ريان الكلداني قائد حركة بابليون المسيحية -وهي من فصائل الحشد الشعبي- إن "كركوك ستظل عراقية وستكون هناك تضحية كبيرة لاستعادة كركوك، بعد موافقة الحكومة العراقية".

وكان مجلس أمن إقليم كردستان العراق قد أعلن مساء الأربعاء أنه رصد استعدادات تقوم بها القوات العراقية والحشد الشعبي لبدء عملية عسكرية كبيرة جنوب غرب كركوك وشمال الموصل باتجاه الإقليم.

المصدر : أسوشيتد برس