ندوة بالبرلمان البريطاني تنتقد حقوق الإنسان بالإمارات

حقوق الإنسان في الإمارات
نظمت الحملة الدولية للحرية في الإمارات العربية المتحدة ندوة في البرلمان البريطاني بشأن ارتفاع التبادل التجاري بين لندن وأبو ظبي إلى 25 مليار جنيه إسترليني عام 2020، وتداعيات الصفقات العسكرية على سجل الانتهاكات المروعة لحقوق الإنسان في الإمارات.

وتركز الندوة على ما كشف عنه مؤخرا من أن شركة "بي.أيه.إي سيستمز" البريطانية تفاوضت لبيع الإمارات تكنولوجيا مراقبة إلكترونية.

وبحسب الحملة الدولية للحرية، فإن الإمارات متهمة باستخدام هذه التكنولوجيا لمراقبة شعبها وتقييد حرية التعبير وقمع الحراك السياسي، مشيرة إلى أن عددا كبيرا من نشطاء حقوق الإنسان واجهوا التداعيات الكبيرة لهذه السياسة الإماراتية.

وأوضحت الحملة أن الناشط أحمد منصور -الحاصل على جائزة مارتن إينالز لعام 2015- اعتقل في مارس/آذار الماضي لأنه دعا سلميا إلى إطلاق سراح معتقلي الرأي الإماراتيين.

كما أوضحت أن الحكومة البريطانية أجازت مبيعات أسلحة للإمارات استخدمت في ارتكاب جرائم حرب في اليمن.

وقالت مراسلة الجزيرة في لندن مينة حربلو إن متحدثين في الندوة وجهوا انتقادات للحكومة البريطانية بسبب ارتفاع حجم صادراتها من الأسلحة إلى الإمارات، مشيرة إلى أن من بين المتحدثين في الندوة ممثلا عن "الحملة ضد تجارة الأسلحة".

ولفتت المراسلة إلى أن خبراء في الأمن ذكروا أن الإمارات تستخدم أسلحة ووسائل إلكترونية للتجسس على مواطنيها والمقيمين بها، وارتكاب ممارسات مروعة لحقوق الإنسان داخل الإمارات وخارجها خصوصا في اليمن.

وأشارت إلى أن الأردني يحيى المريات -الذي اعتقل لمدة خمس سنوات في الإمارات- تحدث أمام الندوة عن تعرضه لانتهاكات أثناء اعتقاله بتهمة التجسس لصالح إيران.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

منظمتان حقوقيتان دوليتان في جنيف تنتقدان الانتهاكات ضد حقوق الانسان في الإمارات العربية المتحدة.png

قالت منظمتان حقوقيتان دوليتان بجنيف إن هناك فارقا واسعا بين النصوص القانونية في الإمارات والتي تنص على حرية الأفراد ومساواتهم أمام القانون، وبين السياسة المتبعة بهذا البلد.

Published On 8/8/2017
a united arab emirates flag waves in front of a big poster of president sheikh khalifa bin zayed al-nahayan in abu dhabi december 15,2009. abu dhabi threw its flashy (رويترز)

اتهمت هيومن رايتس ووتش الإمارات بإغلاق “المنفذ الوحيد في البلاد لحرية التعبير” بعد إصدارها مؤخرا مرسوما بشأن جرائم تقنية المعلومات يهدد “حرية النشطاء السلميين والمواطنين الإماراتيين على حد سواء”.

Published On 29/11/2012
هل يؤثر تسييس الاقتصاد على سمعة دبي الاقتصادية؟

يرى مراقبون أن سمعة إمارة دبي التي بنتها على مدى عقود في عالم التجارة وحرية الأعمال، باتت مهددة بسبب السلوك السياسي لإمارة أبو ظبي في تعاطيها مع الملفات الإقليمية.

Published On 9/7/2017
الناشط الحقوقي الإماراتي أحمد منصور

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن الازدراء المزمن لبعض دول الخليج بحرية التعبير أصبح جزءا من أزمة قطر الحالية والحصار الذي تفرضه السعودية والإمارات والبحرين ومصر عليها.

Published On 12/7/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة