نصر الله: تقسيم العراق سيؤدي لتقسيم السعودية

نصر الله: تقسيم العراق سيؤدي إلى تقسيم السعودية
نصر الله: السعودية أكثر دولة قابلة للتقسيم (الجزيرة)

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن تقسيم العراق سيؤدي إلى تقسيم السعودية لاسيما "أنها أكثر دولة مؤهلة للتقسيم"، مضيفا أن "المخططات الفاشلة" للسعودية ساهمت في انتشار النفوذ الإيراني بالمنطقة.

وأكد نصر الله في خطاب متلفز بمناسبة الاحتفالات بعاشوراء أن كل المعطيات الضمنية تشير إلى أن السعودية تدعّم تقسيم العراق من خلال دعمها "استقلال" إقليم كردستان العراق.

وأوضح أنه "ينبغي القول للحكام في السعودية إن تقسيم العراق سيؤدي إلى تقسيم السعودية وهي أكثر دولة مؤهلة للتقسيم، مساحتها واسعة وخيراتها كثيرة. إذا قُسم العراق ستقسم السعودية.. هذا السيف سيصل إلى أعناقكم".

وحث الأمين العام لحزب الله السعودية على اللجوء للحوار عوض "اصطناع التحالفات مع الصهاينة". وأضاف أن الحروب التي تشنها السعودية والأخطاء التي ترتكبها ساعدت في تعاظم نفوذ إيران في المنطقة.

وقال مخاطبا حكام السعودية "أنتم بأخطائكم ومخططاتكم الفاشلة ساعدتم على انتشار النفوذ الإيراني.. حروبكم الفاشلة هي التي تزيد نفوذ إيران"، محذرا من أن "الاستمرار في الحروب وشن واختراع حروب جديدة مصيره الفشل".

وفي الشأن اللبناني، دعا نصر الله إلى المحافظة على الاستقرار الداخلي، محذرا من جرّ البلاد إلى مواجهة داخلية، ومعتبرا أن "ذهنية التحدي والمكاسرة لا تبني بلدا، وإنما نحتاج إلى الحوار".

وأعلن نصر الله تأييده الحكومة الحالية في لبنان "إلى آخر يوم من حقها الدستوري"، وشدد على أن "لا حزب الله ولا حلفاءه لديهم نية لتعطيل الحكومة".

المصدر : الجزيرة + وكالات