رئيس الوزراء اليمني يعلن بدء إعادة إعمار أبين

بن دغر في حفل سابق بمرور عامين على تحرير عدن (الجزيرة)
بن دغر في حفل سابق بمرور عامين على تحرير عدن (الجزيرة)
قال رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر إن الحكومة قررت إعادة تشكيل مجلس إدارة الإعمار في أبين، وكلفت وزارة المالية بتحويل مليار ريال للبدء الفوري بإعمار مديرتي زنجبار وخنفر.

وقال بن دغر -أثناء حضوره الحفل الذي نظم في أبين احتفاء بعيد ثورة 26 سبتمبر "وضعنا حجر الأساس لمحطة كهربائية جديدة بطاقة 35 ميجاواتا توفر كامل احتياجات الدلتا من الكهرباء، وسنعمل بجهد متواصل لحل مشكلات الكهرباء في بقية المديريات، كما سنواصل إنجاز مشروعات التنمية الزراعية، والخدمية الأخرى كالمياه والصرف الصحي والطرقات".

وأشار إلى أن أبين لن تعود إلى سلطة أخرى غير سلطة الدولة سلطة الشرعية، مؤكدا أن "عهد القاعدة وداعش، -في إشارة إلى تنظيم الدولة الإسلامية– ولّى إلى غير رجعة".

وأكد بن دغر مواصلة حكومته جهودها لبناء الدولة، وعملها لكي "نجعل عدن مدينة المدائن وقبلة لليمنيين، حتى تتحرر العاصمة التاريخية"، مؤكدا أنهم سيجعلون عدن مدينة خالية من السلاح، "سنفرض منعا لحمل السلاح في عدن".

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه يتم التحضير للاحتفال بذكرى ثورة 14 أكتوبر في عدن وأن أنصار الحراك يفكرون في الاحتفال بالمناسبة، وأن الاحتفال الرسمي لن يتعارض مع احتفال الحراك، لا في الزمان ولا في المكان ما دام يجري في إطار سلمي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

حذر رئيس الوزراء اليمني السابق خالد بحاح من تداعيات قرار حكومة بن دغر دمج الوحدات العسكرية، بينما توضح الحكومة أنها تستهدف بناء وحدات تتكون من أفراد لا ينتمون لمنطقة بعينها.

قال رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر إن "الجرائم" التي ارتكبها الحوثيون وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بمدينة تعز جنوب البلاد "لن تسقط بالتقادم وستتم محاسبة مرتكبيها".

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة