عشرات القتلى والجرحى بانفجار مفخخة ببغداد

انفجار في حي الصدر ببغداد

قالت مصادر في الشرطة العراقية ومسعفون إن 12 شخصا -على الأقل- قتلوا وأصيب نحو خمسين آخرين إثر انفجار سيارة ملغمة في مدينة الصدر (شرق بغداد).

وأضافت المصادر أن انتحاريا يقود شاحنة ملغمة فجرها عند مدخل سوق جميلة للمواد الغذائية والخضراوات والفواكه، التي تكون دائما مكتظة بالباعة والمتسوقين.

وذكرت أن التفجير خلف دماراً كبيراً، وأغلقت أجهزة الأمن المنطقة، وقطعت الطرق المؤدية إليها تحسبا لتفجيرات أخرى؛ وهُرِعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى مكان الحادث.

وقال الصحفي عمر العاني في اتصال مع الجزيرة إن سائق الشاحنة الملغمة رفض الامتثال لأوامر الشرطة بالتوقف، مما اضطرها لإطلاق النار عليه ففجر شاحنته عند إحدى بوابات السوق.

وأضاف أن استهداف هذه المنطقة يهدف إلى وقوع أكبر عدد ممكن من القتلى، حيث إنها مكتظة في معظم ساعات النهار، ولكون بيوتها قديمة ومتلاصقة؛ ما يسهل انهيارها عند وقوع أي انفجار.

وقال الملازم أول في الشرطة مؤيد الجبوري للأناضول إن سيارة مفخخة كانت تقف على جانب الطريق قرب سوق جميلة بمدينة الصدر انفجرت صباح اليوم؛ مما أدى إلى وقوع عدد من القتلى، وأضاف أن "الانفجار تسبب أيضاً في تدمير عدد من المحال التجارية القريبة وعدد من السيارات".

من جهتها، أكدت قيادة عمليات بغداد التابعة للجيش وقوع التفجير بسيارة مفخخة، وسقوط قتلى وجرحى، لم تحدد أعدادهم.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير، لكن المسؤولين الأمنيين العراقيين يقولون إن التفجيرات بواسطة السيارات المفخخة والعبوات الناسفة ينفذها عادة مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية.

المصدر : الجزيرة + وكالات