عشرات القتلى والجرحى بتفجير في إعزاز السورية

فيديو من موقع انفجار سيارة مفخخة في مدينة إعزاز
موقع انفجار سيارة مفخخة في مدينة إعزاز (ناشطون)

قتل 21 شخصا -على الأقل- في انفجار سيارة مفخخة بمدينة إعزاز بريف حلب الشمالي بالقرب من الحدود مع تركيا، حسب ما أفاد به مراسل الجزيرة.

ونقلت وكالة الأناضول عن الدفاع المدني في إعزاز أن التفجير استهدف محكمة محلية، وأشار الدفاع المدني إلى وجود عشرات الجرحى، بينهم حالات حرجة؛ مما يزيد احتمال ارتفاع عدد القتلى، وتخضع المدينة لسيطرة المعارضة السورية المسلحة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير. 

تجدر الإشارة إلى أن مدينة إعزاز خرجت عن سيطرة النظام منتصف 2012، وهي غير بعيدة عن الحدود السورية التركية، حيث لا تبعد سوى خمسة كيلومترات عن معبر باب السلامة بين البلدين.

وتعد إعزاز أهم مدن ريف حلب الشمالي؛ حيث تتنازع السيطرة عليها قوات سوريا الديمقراطية التي تقودها وحدات حماية الشعب الكردية، وتنظيم الدولة الإسلامية، ناهيك عن المعارضة المسلحة، وقوات النظام.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

اللحظة الأولى لقصف طائرات النظام مدينة الأتارب

كثف الطيران السوري والروسي اليوم الغارات على محافظتي حلب وإدلب، مما تسبب بسقوط قتلى وجرحى وتدمير مستشفيين، بينما تتواصل المعارك بين النظام والمعارضة بحلب وبين فصائل المعارضة في إعزاز.

Published On 14/11/2016
النظام يحشد ويكثف غاراته على وادي بردى

أفادت مصادر للجزيرة بأن النظام السوري قصف بالمدفعية وادي بردى بريف دمشق، كما قصف تسع قرى بريف حلب الجنوبي، وأفاد مراسل الجزيرة بانفجار سيارة مفخخة بمدينة إعزاز بريف حلب الشمالي.

Published On 5/1/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة