تقدم للجيش اليمني بالمندب والتحالف يقصف صعدة

أفادت مراسلة الجزيرة بأن الجيش اليمني والمقاومة الشعبية تمكنا من استعادة مناطق شمال مديرية المندب بمحافظة تعز، بينما قُتل أحد قادة الجيش برصاص قناصة هناك، كما شنت مقاتلات التحالف العربي غارات في تعز وصعدة

وقالت المراسلة هديل اليماني إن قوات الجيش والمقاومة تمكنتا من تحرير جبلي العويد والحصن في منطقة العبدلة جنوب منطقة الأخْلُود، وإن تلك القوات تحاول الالتفاف على خط الحديدة لقطع طريق إمداد الحوثيين.

وقال مصدر عسكري إن الجيش تمكن من السيطرة على جبال وقرى شمال المندب، وإن المعارك متواصلة الآن بين الجيش وبين مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في جبال الخزان ومحيط معسكر العمري.

بدورها، شنت مقاتلات التحالف غارات على مواقع الحوثي وصالح في منطقة كهبوب بمديرية المضاربة، ومعسكر العمري، كما أشار مصدر عسكري إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي وصالح خلال المواجهات ونتيجة الغارات.

وقال الناطق باسم المقاومة في باب المندب أحمد عاطف الصبيحي إن عناصر الجيش والمقاومة سيطرت على منطقة ذوباب، مؤكدا مقتل وإصابة "عدد كبير" من الحوثيين آخرين، مقابل مقتل أربعة من عناصر المقاومة، وإصابة 11 آخرين.

في الأثناء، قالت مصادر عسكرية إن قائد اللواء الثالث بالجيش اليمني العميد ركن عمر سعيد الصبيحي قُتل مع مرافقيه برصاص قناصة خلال مواجهات ذوباب.

تعزيزات عسكرية وصلت سابقا إلى غرب تعز لتحرير باب المندب (الجزيرة)
تعزيزات عسكرية وصلت سابقا إلى غرب تعز لتحرير باب المندب (الجزيرة)

مناطق أخرى
وفي محافظة صعدة (معقل الجماعة) -على الحدود مع السعودية– قالت مصادر محلية إن مقاتلات التحالف استهدفت بنحو عشر غارات جوية منطقتي العند بمديرية سحار، ومران بمديرية حيدان، وشبكة الاتصالات بجبل الأحمر بمديرية الصفراء، وذلك بعد يوم من تقدم الجيش والمقاومة إلى ما بعد مديرية البقع الحدودية وسيطرتها على الخط الرابط بين محافظتي الجوف وصعدة.

وفي محافظة شبوة، قال مصدر ميداني إن معارك عنيفة تدور لليوم الثالث على التوالي، مؤكدا أن الجيش الوطني والمقاومة تقدما باتجاه منطقة الصفحة في جبهة السَّاق، في محاولة لقطع خط إمدادات المليشيا في الطريق الرابط بين مديرية عسيلان وبيحان العليا.

من جهة أخرى، نقل مراسل الجزيرة عن مصادر عسكرية في أبين (جنوبي البلاد) قولها إن ستة جنود يمنيين قتلوا وأصيب عشرون آخرون في تفجير انتحاري بالمدينة.

وفي البيضاء سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي وقوات صالح والمقاومة الشعبية خلال معارك في جبهة الجماجم بمديرية الزاهر.

المصدر : الجزيرة + وكالات