الشرطة المصرية تصفي معارضا في الجيزة

حقوقيون يتهمون قوات الأمن المصرية بتصفية المعارضين خارج القانون (رويترز-أرشيف)
حقوقيون يتهمون قوات الأمن المصرية بتصفية المعارضين خارج القانون (رويترز-أرشيف)

قامت الشرطة المصرية اليوم السبت بتصفية أحد رافضي الانقلاب العسكري في محافظة الجيزة، بينما أعلنت وزارة الداخلية أن القتيل متهم في واقعة استهداف رئيس مباحث في محافظة الفيوم قبل أيام.

وأكدت مصادر للجزيرة أن الشرطة المصرية قامت بتصفية أحد رافضي الانقلاب بعد دهم مكان إقامته في منطقة فيصل بمحافظة الجيزة.

وقال بيان للداخلية المصرية إن القتيل الذي يدعى طه محمود طلْبة متهم في واقعة استهداف رئيس مباحث مركز شرطة أبشواي الرائد محمود عبد العليم الثلاثاء الماضي، وهو هجوم أسفر عن مقتل شرطي.

وأضافت الداخلية في بيانها أن قوات الأمن المصرية دهمت مقر إقامته بالجيزة، وأنها فوجئت بإطلاق نار، مما دفعها للتعامل معه، حيث أسفر الاشتباك عن "مقتل المطلوب"، متهمة طه طُلبة بالانتماء إلى ما يسمى الحراك المسلح التابع لحركة "حسم".

وسبق أن ذكرت مصادر إعلامية رسمية أن رئيس مباحث مركز شرطة أبشواي كان يقوم بمهمة لضبط اثنين من المطلوبين من "عناصر جماعة الإخوان" في قرية العجميين الثلاثاء الماضي، حيث تعرضت الدورية لإطلاق أعيرة نارية من أسلحة آلية من مجهولين، مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة ضابط.

وتتهم تقارير حقوقية السلطات المصرية بانتهاج سياسة القتل خارج القانون تجاه رافضي الانقلاب العسكري، كما تتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن في سيناء ومختلف المحافظات لهجمات أسفرت عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قُتل شرطي مصري وأصيب ضابط مساء أمس الثلاثاء في إطلاق نار من مجهولين بمحافظة الفيوم استهدف سيارة للشرطة كانت متجهة لإلقاء القبض على أفراد من "جماعة الإخوان المسلمين".

أكدت وزارة الداخلية المصرية مقتل شرطي وأحد قياديي "حركة سواعد مصر" في تبادل لإطلاق النار أثناء مداهمة بمحافظة الجيزة غرب القاهرة، كما أكدت الحركة مقتل أحد قادتها في المداهمة.

أفادت مصادر للجزيرة نت بأن قوات الأمن المصرية أطلقت النار على أحد رافضي الانقلاب ويدعى محمد عوض (30 عاما) ويعمل طبيبا، عقب خروجه من صلاة العشاء بأحد مساجد محافظة الفيوم.

قال مصدر أمني إن مسلحين أطلقوا النار بكثافة على سيارة ترحيلات بطريق القاهرة الفيوم كانت تنقل سجناء من الوادي الجديد جنوبي البلاد.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة