السعودية تعلن مقتل "إرهابيين خطيرين" بالرياض

مطلوبان لقوات الأمن السعودية قتلا في تبادل لإطلاق النار بحي الياسمين شمال الرياض في 7 / 1/ 2017 . أحدهما يدعى طايع بن سالم بن يسلم الصيعري والثاني يدعى طلال بن سمران، ولم تحدد الداخلية اسم كل صاحب صورة في بيان أصدرته عن العملية. المصدر: وكالة الأنباء السعودية
الجهات الأمنية نشرت صورتي المطلوبين اللذين قتلا في تبادل إطلاق نار بالرياض (وكالة الأنباء السعودية)

نقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية قوله إن "إرهابييْن خطيرين" قتلا اليوم السبت خلال عملية أمنية في العاصمة الرياض.

وأضافت الوكالة أن رجل أمن أصيب في العملية التي نُفذت في حي الياسمين (شمال الرياض). ونقلت قناة الإخبارية السعودية عن الداخلية مقتل مطلوبين اثنين وإصابة أحد رجال الأمن "في تبادل لإطلاق النار".

وجاء في بيان للمتحدث الأمني بوزارة الداخلية أن الجهات الأمنية تمكنت من رصد تواجد المطلوب الخطر طايع بن سالم بن يسلم الصيعري وآخر يدعى طلال بن سمران الصاعدي.

وأوضح البيان أن المسلحين اتخذا المنزل الذي يتواجدان فيه وكراً إرهابياً لتصنيع المواد المتفجرة من أحزمة وعبوات ناسفة.

وأضاف أن الجهات الأمنية باشرت اليوم السبت تطويق الموقع وتأمين سلامة سكان المنازل المجاورة والمارة وحثت المطلوبين على تسليم نفسيهما، إلا أنهما رفضا الاستجابة، وبادرا بإطلاق النار بشكل كثيف على رجال الأمن في محاولة للهروب من الموقع.

الجهات الأمنية ضبطت أسلحة ومعدات كانت بحوزة المطلوبين (الجزيرة)
الجهات الأمنية ضبطت أسلحة ومعدات كانت بحوزة المطلوبين (الجزيرة)

تحييد الخطر
وأوضح البيان أن هذا السلوك العدواني أوجب تحييد خطرهما، "خاصة أنهما يرتديان حزامين ناسفين كانا على وشك استخدامهما؛ ونتج عن العملية مقتلهما وإصابة أحد رجال الأمن بإصابة طفيفة نقل على إثرها للمستشفى وحالته مستقرة".

وأعلنت وزارة الداخلية أنها ضبطت بالمنزل حزامين ناسفين وقنبلتين يدويتين "وحوضين صغيرين بهما مواد يشتبه بأن تكون كيميائية تستخدم لتصنيع المواد المتفجرة من أحزمة وعبوات ناسفة".

وقال البيان إن تنظيم الدولة الإسلامية يعتمد على طايع الصغيري في تصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتجهيز الانتحاريين بها وتدريبهم عليها لتنفيذ العمليات الإجرامية.

المصدر : رويترز + وكالة الأنباء السعودية (واس)