مظاهرات بسوريا تندد بالقصف وتدعو لوحدة المعارضة

مظاهرات جوبر2

خرجت في عدة مدن سورية اليوم الجمعة مظاهرات ضد نظام بشار الأسد تندد باستمراره في قصف بعض المدن، ومن بينها وادي بردى غربي دمشق. كما طالب المتظاهرون فصائل المعارضة بتوحيد صفوفها.

وفي حي جوبر بالعاصمة دمشق، خرج المتظاهرون للتنديد باستمرار النظام في استهداف المدنيين وقصف بعض المدن، وطالبوا فصائل المعارضة المسلحة بالاتحاد حتى تحقيق كافة أهداف الثورة، كما طالبوا المعارضة برفض الهدنة ما لم يلتزم النظام بوقف قصف وادي بردى.

وفي الغوطة الشرقية التي يحاول النظام اقتحامها رغم الهدنة، خرجت مظاهرات تطالب بالضغط على النظام حتى يوقف خرقه لاتفاق وقف إطلاق النار.

وخرجت مظاهرات أخرى في مدن وبلدات عدة بمحافظة إدلب، ومنها كفرنبل ومعرة النعمان وسراقب وكفردريان وسرمدا وسلقين وكلي، حيث رفع المتظاهرون أعلام الثورة وطالبوا بتوحيد الفصائل العسكرية، كما نددوا بالحملة العسكرية على وادي بردى.

ورصدت مصادر بالمعارضة أيضا خروج مظاهرات في بلدة تلبيسة بحمص عقب صلاة الجمعة، وفي مدينة جاسم بدرعا، وقالت إن المتظاهرين هتفوا للحرية وطالبوا بإسقاط نظام الأسد.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

مظاهرات بإدلب وريفها للمطالبة بإسقاط نظام الأسد

انطلقت اليوم الجمعة مظاهرات بمناطق سورية عدة للمطالبة برحيل النظام وتوحيد فصائل المعارضة تحت شعار “عام جديد والثورة تجمعنا”، وذلك بعد يوم من دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.

Published On 30/12/2016
مولود شاويش أوغلو /وزير الخارجية التركي

طالب وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بفرض عقوبات على منتهكي الهدنة بسوريا للانطلاق نحو مفاوضات أستانا، بينما أعربت واشنطن عن أملها أن تكون هذه المفاوضات خطوة باتجاه السلام.

Published On 6/1/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة